الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صممها بيده لتحمل نعشه|هذه سيارة الـ لاند روفر المجهزة لتشييع الأمير فيليب..صور

سيارة لاند روفر خاصة
سيارة لاند روفر خاصة بالامير فيليب

تم نشر الصور الأولى للسيارة التي ستحمل نعش الأمير فيليب دوق إدنبرة، خلال جنازته الملكية المهيبة غدا السبت، وخضعت السيارة لتعديلات خصيصا لهذا الحدث.

 

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، السيارة "لاند روفر" معدلة صممها دوق دنبرة بنفسه لتحمل نعشه، حيث عمل الدوق، الذي توفي الأسبوع الماضي عن عمر ناهز الـ 99 عاما، على تطويرها على مدار 16 عاما من خلال إنشاء محراب مخصص لنعشه.

 

وبدأ في إجراء التعديلات لها منذ عام 2003، وتشمل السيارة تعديلات في القسم الخلفي العلوي بالسيارة، حيث سيتم وضع نعشه ليتم نقله إلى كنيسة القديس جورج، وستقام جنازةالامير فيليب في الكنيسة الصغيرة بقلعة وندسور الساعة 3 مساءا بتوقيت جرينتش.

 

السيارة "لاند روفر" من بين تفاصيل الجنازة الملكية الاحتفالية التي أصدرها قصر باكنجهام، الخميس الماضي، وسيتقدم الجنازة ابناء الدوق الأربعة، أمير ويلز ودوق يورك وإيرل ويسيكل والاميرة آن، ودوق كامبريدج ودوق ساسكس.

 

وفي عام 2003، بدأ الدوق في تطوير السيارة عندما أتم 82 عاما، وطلب الدوق الذي خدم في البحرية الملكية في الحرب العالمية الثانية، تحويل هيكل السيارة الأصلي "بليز جرين" إلى أخضر برونزي داكن، وهو اللون المستخدم في العديد من سيارات لاند روفر العسكرية.

 

كما تم تصميم الجزء الخلفي العلوي المفتوح حيث سيوضع نعشه ، المصنوع وفقًا لمواصفاته الدقيقة ، بما في ذلك المقابض المطاطية على المسامير المعدنية الفضية المعروفة باسم "السدادات التي تمنع التابوت من الحركة، وتحتوي السيارة أيضًا على عجلات خضراء مطابقة وشبكة أمامية سوداء وكابينة واحدة ولا توجد لوحات تسجيل.

 

تم تصنيعها في مصنع لاند روفر وأشرف الدوق على التعديلات لعدة سنوات ، وأجرى التعديلات النهائية في عام 2019 ، وهو العام الذي بلغ فيه سن 98، وكان الدور الأصلي للسيارة هو نقل الدوق من وسط لندن إلى وندسور على بعد 22 ميلا، لكن جائحة الفيروس التاجي قلصت تلك الخطط طويلة الأمد.

 

أما عن اختيار السيارة كان بسبب حبه لها حيث استخدم الدوق سيارات لاند روفر طوال حياته ومنح أمره الملكي لشركة لاند روفر منذ أكثر من 40 عامًا بامتلاكها.


توفي الأمير فيليب في قلعة وندسور الجمعة 9 أبريل، ولا يزال جثمانه في الكنيسة الخاصة بالقلعة، ووفقًا لقصر باكنجهام ، سيتم تنظيم الاحتفال في الجنازة مع رغبات الدوق، وبسبب قيود فيروس كورونا في إنجلترا، لن يُسمح إلا بحضور 30 شخصًا فقط، وسيكون المشيعون من عائلات ملكة ودوق ادنبره ومن بينهم ثلاثة من اقاربه الالمان. سيتم بث الموكب على التليفزيون.

سيارة لاند روفر (1)
سيارة لاند روفر (1)
سيارة لاند روفر (1)
سيارة لاند روفر (1)
سيارة لاند روفر (2)
سيارة لاند روفر (2)
سيارة لاند روفر (3)
سيارة لاند روفر (3)
سيارة لاند روفر (4)
سيارة لاند روفر (4)