الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عيد ميلاده الـ46.. محطات فى حياة الثعلب حازم إمام

صدى البلد

 يحتفل اليوم الجمعة 16 أبريل، حازم إمام امبراطور الكرة المصرية ونجم نادي الزمالك السابق بعيد ميلادة الـ 46 حيث انه من مواليد 16 ابريل 1975 .

 

 ويعتبر حازم، هو الوريث الشرعي لنسل عائلة الحرية حيث انه ابن الكابتن حمادة امام الثعلب الكبير و حفيد يحي الحرية امام احد رموز نادي الزمالك العظام ويعتبره الكثير من عشاق الكرة المصرية عامة ونادي الزمالك خاصة افضل من ارتدي الرقم 14 علي مدار التاريخ .

 

 لعب الإمبراطور، أول مبارايته مع الزمالك في موسم 93-94 امام الاتحاد السكندري وقدم اداءا رائعا حتي استطاع تثبيت اقدامه في تشكيلة الفارس الأبيض , لفت مستوي الثعلب الصغير مدرب المنتخب المصري وقتها الهولندي رود كرول ليضمع الي كتيبة الفراعنة في موسم 95 ليبدأ مع المنتخب المصري رحلة جديدة توجها بتتويجه بامم افريقيا 1998.

 

 رحل حازم امام للاحتراف في الدوري الإيطالي من خلال بوابة نادي اودينيزي ثم نادي جارفتشاب ثم العودة مجددا الي نادي اودينيزي الإيطالي ومنه الي الزمالك مرة اخري. 

 

وتوج حازم إمام، بلقب أفضل لاعب افريقي داخل القارة مرتين أعوام 1996 و 2003 وافضل لاعب مصري عام 2003.

 

 حصد الإمبراطور مع الزمالك 12 بطولة بواقع 3 القاب للدوري العام و بطولتين كاس مصر وبطولتين السوبر المصري وبطولتين لدوري ابطال افريقيا وكاس السوبر الافريقي مرة واحده وكاس السوبر المصري السعودي. 

 

وسجل حازم إمام، خلال مشواره الكروي 54 هدفا حيث احرز حازم 32 هدفا ببطولات الدوري الممتاز و 6 اهداف في بطولة كاس مصر و 12 هدفا في مختلف البطولات القارية التي شارك بها مع نادي الزمالك و 4 اهداف في البطولة العربية . 

 

وأعلن حازم إمام، اعتزاله لعب كرة القدم عام 2008 عقب تتويجه بلقب كاس مصر مع الزمالك علي حساب انبي ليعمل بعدها محللا للمباريات علي شاشة التلفزيون ثم الترشح الي عضوية اتحاد الكرة ليصبح اكثر من حصل علي أصوات في تاريخ انتخابات الاتحاد ثم عمل مديرا للكرة بنادي الزمالك مع احمد حسام ميدو ولكنها لم تدم طويلا. 

 

ويعتبر حازم إمام، من النجوم الذين يعدوا علي أصابع اليد الواحدة الذي اجمع علي حبه واحترامه جماهير القطبين نظرا لمهاراته داخل الملعب واخلاقه داخله وخارجه.