الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منذ عشرات السنين .. تجار البلح يأتون من صعيد مصر لبيعه في المنصورة .. تعرف على قصتهم

بلح
بلح

يعد شادر البلح بميدان الطميهي من أهم الشوادر وأشهرها بالدقهلية ، حيث يتجمع فى هذا الشادر تجار البلح الذين أتوا من صعيد للعمل به، حيث يتم بيع البلح باختلاف أنواعه ويوزع على ارجاء محافظة الدقهلية.

 

حيث يقول محمد سلامة، احد البائعين بالشادر من أبناء محافظة سوهاج، انه جاء إلى مدينة المنصورة للعمل كعامل ميزان وبائع بشادر البلح ويروى قائلا" جيت من 20 رجب الشهر الماضي عشان بنستعد لموسم رمضان وفيه البركة كلها خير ، وتجمعنا سويا مع زملائي للعمل هنا داخل الشادر ونعود مع اقتراب عيد الفطر المبارك".


ويضيف سلامة " التجار يأتون من محافظات مختلفة (الأقصر وأسوان) لانهم من اعلى المحافظات إنتاجا للبلح في مصر ويستمر البيع لمدة حوالى ثلاثة أشهر.

 

أما محمد عبده بائع فيقول انه جاء من محافظة الأقصر، منذ 16عاما بمدينة المنصورة قائلا: "المنصورة بلد راقيه واهلها محترمين ومفيش موسم الا لما اجي ابيع البلح هنا مع التجار وامشي مع نهاية شهر رمضان".


وعن الأسعار قال:" انخفضت عن العام الماضي حيث تبدأ من سعر 5جنيهات للكيلو الواحد، وحتى 45جنيه، حيث ان السبب وراء تراجع أسعار البلح يرجع لان هناك كميات كبيرة بالمخزن من العام الماضي .