الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إيران تنشر لأول مرة هوية المتهم بتفجير منشأة نطنز النووية.. صور

إيران تنشر لأول مرة
إيران تنشر لأول مرة هوية المتهم بتفجير منشأة نطنز النووية

نشر التلفزيون الإيراني، اليوم السبت، صورة للشخص المتهم بتفجير منشأة نطنز النووية، الواقعة وسط البلاد، والتي أعلنت طهران عن تعرضها لحادث، فجر الأحد الماضي.

وذكر التلفزيون الإيراني، أن "منفذ الهجوم يدعى رضا كريمي، ويبلغ من العمر 43 عاما، وتمكن من الهروب خارج إيران قبل استهداف منشأة نطنز النووية"، مضيفا أن "قوات الأمن، تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقاله وإعادته إلى إيران عبر الطرق القانونية".

ونقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الإثنين الماضي، عن مسؤول مطلع في وزارة الأمن (المخابرات)، قوله إنه "تم تحديد سبب الاضطراب في النظام الكهربائي لمنشأة نطنز النووية"، الواقعة وسط إيران.

وأعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الأحد الماضي، عن وقوع حادث في جزء من شبكة توزيع الكهرباء بمحطة نطنز النووية، مشيرة إلى أن "الحادث لم يسفر عن أي إصابات بشرية أو تلوث".

واتهمت إيران إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم على منشأة نطنز؛ ما أدى إلى توقف بعض أجهزة الطرد المركزي في المنشأة، بالإضافة إلى وقف عملية تخصيب اليورانيوم.

وردت طهران على هذا الهجوم برفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 60%، وهي خطوة رفضتها الدول الأوروبية والولايات المتحدة، في ظل مفاوضات جارية مع إيران في العاصمة النمساوية فيينا؛ بهدف إعادة العمل بالاتفاق النووي المبرم عام 2015.

999-4-1200x675
999-4-1200x675
00-8-1200x675
00-8-1200x675