الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أشرس من الكلاسيكو.. ماذا قالت الصحف العالمية عن ديربي الأهلي والزمالك؟

صدى البلد

يترقب عشاق كرة القدم المصرية،في تمام التاسعة والنصف مساء غد “الأحد”،قمة نارية بين فريقي الزمالك والأهلي، على استاد القاهرة، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

 

الزمالك ضد الأهلي:

يسعى الزمالك للفوز على الأهلي لتأمين تواجده على قمة جدول مسابقة الدوري، بينما يطمح الأهلي في التغلب على الغيابات وانتزاع الثلاث نقاط من الزمالك لمواصلة الزحف نحو القمة.

ويعاني الأهلي من غيابات عديدة أمام الزمالك أبرزها علي معلول ومحمد هاني وحمدي فتحي وجونيور أجايي، بينما ستحدد مسحة كورونا الأخيرة مصير محمد الشناوي حارس مرمى الفريق من المشاركة.

ترتيب الزمالك والأهلي:

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 33 نقطة ويتبقى له 4 مباريات مؤجلة، بينما يتواجد الأهلي في المركز الرابع بـ 27 نقطة، ويتبقى له 7 مواجهات مؤجلة.

 

ديربي الأهلي والزمالك ضمن الأشرس في العالم:

دائما ما تصنف الصحف العالمية ديربي الأهلي والزمالك ضمن الأشرس في العالم، حيث ذكرت صحيفة “ ميرور” البريطانية قبل بطولة كأس السوبر المصري 2019، أن مباراة الأهلي والزمالك تحظى باهتمام وحب الجماهير حول العالم، حيث أكدت أن المبارة تعتبر ثالث أقوى ديربي في العالم، ويعقبه ديربي برشلونة وريال مدريد الإسباني. 

 

في شهر يناير الماضي صنفت صحيفة “ ذا صن” البريطانية، ديربي الأهلي والزمالك ضمن قائمة أقوى 10ديربيات في العالم، حيث حل ديربي القاهرة في المركز العاشر، متفوقا على ديربي ميلان وإنتر الذي جاء في المركز الـ 13.