الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالراحة عليه ده طفل.. مفاجأة في تحقيقات واقعة الاعتداء على الأطقم الطبية بـ التل الكبير

صدى البلد

كشفت التحقيقات في واقعة الاعتداء المسلح على الأطقم الطبية بمستشفي التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، عن مفاجأة جديدة وهي تبادل الاتهامات بين  الطاقم الطبي وأحد المتهمين في واقعة التعدي، والذي أكد أثناء التحقيق معه الاعتداء بالضرب عليه أولا من قبل أحد أفراد التمريض.


بحسب شهود العيان، فإن مشادة وقعت أمس الجمعة، بين أحد أفراد أطقم التمريض، وشاب أثناء تواجده في قسم الطوارئ بالمستشفى المركزي.

 

من جهته قال سيد المطيري، والد المتهم الأول في واقعة اقتحام المستشفى والاعتداء على الطاقم الطبي، أكد أن ابنه «محمود» اصطحب شقيقه الأصغر المصاب بجرح في قدمه، إلى المستشفى لإجراء تغيير على الجرح، إلا أن الممرض تعامل مع الطفل بصعوبة مما دفع الطفل إلى البكاء، الأمر الذي دفع الأخ الأكبر إلى التدخل قائلاً للمرض: «بالراحة عليه ده طفل».

وأضاف الأب أن مشادة وقعت بين ابنه والممرض، قام خلالها الأخير بالتعدى على الأول بالضرب في صدره بقبضه يده، وسرعان ما تدخل عدد من زملاء الممرض لتتطور المشاجرة، حيث قاموا بالتعدي على ابنه بالضرب.


وغادر الشاب وشقيقه الأصغر «عبد الرحمن» مستشفى التل الكبير، إلا أنه بيت النية وعقد العزم على العودة للممرض مرة أخرى، للتشاجر معه داخل المستشفى.

وبحسب بعض العاملين بالمستشفى، فإنهم فوجئوا بدخول 4 أشخاص في توقيت الإفطار، أحدهم يحمل سلاحاً أبيض في يده، ودخلوا إلى قسم الطوارئ، يبحثون عن الممرض.

وقال أحد الشهود إن مشاجرة نشبت مرة أخرى، وتم الاعتداء على 3 من أفراد طاقم التمريض، وهم «محمد محسن سليمان»، و«أحمد نادر محمد»، و«أحمد رفاعي»، إضافة إلى وجود بعض التلفيات بالمستشفى.

وبحسب مصادر طبية بمجمع الإسماعيلية الطبي، فإن أحد أفراد طاقم التمريض أصيب بجروح غائرة، إثر ضربه بسلاح أبيض في اليد والقدم، إضافة إلى إصابة زميلين له بكدمات وجروح مختلفة بأنحاء الجسم.

وأشارت المصادر إلى ان أحد الشبان، المتهمين باقتحام المستشفى، مصاب باشتباه كسر في الذراع الأيمن، وجرح غائر في القدم اليمنى، خلال المشاجرة التي وقعت داخل المستشفى.


وبحسب تقرير الإبلاغ الفوري الصادر من مستشفى التل الكبير، إلى وزارة الصحة، فإنه تم تهشيم زجاج باب غرفة الملاحظة والاستقبال، وتهشيم زجاج دولاب الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى تلف مكتب الطبيب.

كما أشار التقرير، إلى أنه تم سرقة هاتفين محمولين، وطفاية حريق، واسطوانة أكسجين، وجهاز تنفس صناعي «نابوليزر»، واثنين منظم أكسجين، من داخل المستشفى أثناء المشاجرة.


وتمكنت وحدة مباحث التل الكبير، من القبض على 4 أشخاص، في وقت لاحق من مساء امس الجمعة، من المتهمين بارتكاب واقعة اقتحام المستشفى، تمهيداً لعرضهم على النيابة العامة، كما تحفظت على أفراد الطرف الثاني، لسؤالهم في النيابة العامة حول الواقعة.

وأكدت مصادر طبية بمديرية الصحة بالإسماعيلية، أن المديرية فتحت تحقيقاً في الواقعة، وأن فريقاً من التفتيش والمتابعة وصل إلى المستشفى عقب وقوع الحادث، لمعرفة كافة تفاصيله، حيث ابلغت إدارة المستشفى  وزارة الصحة رسمياً بتقرير عن الحادث وإصابات الطاقم الطبي والمفقودات.