الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البابا تواضروس الثاني

تعليق طلبات مقابلة البابا تواضروس بعد وصولها لـ6 آلاف في 10 أيام

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

أعلن الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعليق طلبات المقابلة مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية نظرا لوصول عدد الطلبات لأكثر من 6 آلاف طلب خلال أقل من 10 أيام.

 
وذكر الموقع أن قرار تعليق طلبات مقابلة قداسة البابا تواضروس الثاني سوف يتوقف لحين انجاز أكبر عدد من المقابلات، مشيرا إلى أن من لديه موضوع ويريد المقابلة بهدف طرحه يمكنه ارسال الموضوع على قسم "اسأل البابا" الموجود ضمن أقسام الموقع الرسمي للكنيسة. 
 

أقرأ أيضا| من بينها عيد القيامة.. كنائس بنى سويف تغلق أبوابها بسبب كورونا
 

وأضاف المسئولون عن الموقع أنهم مستمرين في تحديد المواعيد مع قداسة البابا تواضروس الثاني لمن تم استقبال طلباتهم حتى الآن.
 

البابا تواضروس يستقبل مجموعة من الأقباط  

 

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالقاهرة مجموعة جديدة من أبنائه من عدة إيبارشيات ممن قاموا بطلب لقاء قداسته عن طريق الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 
 

وتحدث قداسته معهم حديثًا أبويٌا وأجاب على أسئلتهم، مقدمًا لهم ضمن الأجوبة بعض النصائح النافعة لحياتهم، وصلى لهم والتقطوا مع قداسته صورًا تذكارية.
 

وأتاح الموقع الإلكتروني الرسمي للكنيسة www.copticorthodox.church ، الفرصة أمام الشعب القبطي للقاء قداسة البابا لنوال بركة قداسته، وذلك من خلال رابط تم الإعلان عنه الشهر الماضي على الموقع ذاته. 
 

من ناحية أخرى، أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ترحيبه بالمشاركين في فاعليات إطلاق الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لثلاث وثائق لدعم وحماية المرأة والأسرة.


وقال البابا تواضروس الثاني في كلمته: “أرحب بحضرتكم جميعًا في رحاب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وأرحب بالسادة رؤساء المجالس القومية الحاضرين معنا وممثلينها والسادة السفراء وممثلي هيئة الأمم المتحدة وكل الحضور الكريم، في هذا اليوم السعيد الذى تحتفل فيه الكنيسة بإعداد هذه المبادرات الثلاثة”.
 

وأضاف: "أود أولًا أن أشكر كل من تعاون وكل الكلمات الطيبة السابقة التي عبرت عن رغبة مشتركة لدينا جميعًا في مصر وعلى مستوى العالم، وأنها بالحقيقة صفحة من صفحات حقوق الإنسان، المرأة لها مكانة كبيرة جدًا في حياتنا، بعض الأدباء يقولون عن المرأة أنها كائن وسط بين البشر والملائكة باعتبار أن الله عندما خلق آدم ثم كانت الخطوة الأعلى هى خلقة المرأة من جنب آدم، وصارت للمرأة مكانة كبيرة وتمثلها القديسة مريم العذراء في الإيمان المسيحي، إننا ننظر إلى القديسة مريم العذراء ونقول عليها لقب من أهم الألقاب أنها "فخر جنسنا" أن من يمثل الجنس البشري أمام الله كانت هذه القديسة مريم العذراء ولها مكانة كبيرة، إننا في الكنيسة نعيش هذه المبادرات ليس اليوم فقط بل من قبل اليوم ونحاول أن نأكدها وندعمها وننشرها على الدوام".

مقابلة البابا -
مقابلة البابا -
مقابلة البابا +
مقابلة البابا +
مقابلة البابا 6
مقابلة البابا 6