الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. واتساب يحتوي على ثغرة خطيرة تسمح للآخرين بمراقبتك سرا.. عطل فني يتسبب بانقطاع خدمة تويتر

اخبار التكنولوجيا
اخبار التكنولوجيا

نشر موقع «صدى البلد» مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، ونستعرض أبرزها على النحو التالي:
 

أوبو تطلق هاتف Oppo A94 5G رسميا.. سعر ومواصفات
 

أطلقت شركة أوبو Oppo العالمية، أحدث هواتفها الذكية للبيع في الأسواق الأوروبية تحت اسم Oppo A94 5G، ويقدم الهاتف المواصفات ذاتها لهاتف Reno5 Z 5G، الذي تم طرحه قبل أسبوع واحد في سنغافورة.

 

عطل فني يتسبب في انقطاع خدمة تويتر.. والشركة تعمل على إصلاحه
 

أكدت شركة تويتر Twitter في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، إنها تعمل على إصلاح مشكلات تسجيل الدخول إلى منصاتها، والتي تسببت في انقطاع الخدمة لبعض الوقت، بعد أن أبلغ الآلاف من مستخدميها أنهم يعانون من مشكلة في الوصول إلى الخدمة.

 

لإدارة الملفات المحذوفة.. جوجل تدعم أندرويد 12 بميزة جديدة
 

كشفت أحدث الاختبارات للإصدار التجريبي من نظام التشغيل أندرويد 12، عن بعض التغييرات التي سيجلبها نظام"جوجل" قريبا، وذلك من خلال المعاينة الثالثة للمطورين للإصدار التجريبي من Android 12 على هواتف Google Pixel 5.

 

خطوات بسيطة لتفعيل ميزة الوضع الليلي على هواتف سامسونج
 

أصبحت العديد من الهواتف الذكية الحديثة، توفر ميزة الوضع الداكن أو الليلي Dark mode، والتي تعمل على تقليل إجهاد العين عند النظر إلى شاشات الهاتف الكبيرة أثناء استخدامها ليلا مثل هواتف سامسونج، وتعد هذه الميزة من أحدث الميزات المبتكرة التي قدمها مطورو التطبيقات في نهاية عام 2019.

 

فيسبوك يؤجل قراره بشأن استمرار حظر ترامب
 

أعلن مجلس الرقابة على فيسبوك، تأجيل قرار رفع الحظر عن الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، للعودة لاستخدام منصتي فيسبوك وإنستجرام، إلى الأسابيع المقبلة.

 

تطبيق My Huawei يصل لمنصة متجر هواوي
 

تبذل شركة هواوي، جهودها لتقديم المزيد من الخدمات لعملائها المتبقين على مستوى العالم، حيث كشف الرئيس التنفيذ للشركة في مؤتمرها السنوي الذي أقيم في شهر يناير الماضي، عن تطبيق جديد ستطلق الشركة قريبا يسمى My Huawei.

 

من بينها العثور على الآيفون.. مساعد جوجل يحصل على مجموعة ميزات جديدة
 

حصل مساعد جوجل الصوتي Google Assistant، على مجموعة ميزات جديدة يمكنها أن تساعد الأشخاص على أداء الكثير من المهام داخل المنزل بسهولة، وزودت عملاقة التقنية الأمريكية مساعدها الرقمي الذكي بإجمالي 5 ميزات جديدة، من بينها ميزة تسهل على مستخدمي آيفون العثور على هواتفهم.

 

انتبه.. واتساب يحتوي على ثغرة خطيرة تسمح للآخرين بمراقبتك سرا
 

أفاد باحثون أمنيون بأنهم عثروا على ثغرة خطيرة في تطبيق التراسل الفورى الأشهر واتساب WhatsApp، قد تسمح للمتسللين بالتجسس ومراقبة مستخدميه سرا دون علمهم.

 

ميزة مفيدة بـ تيليجرام لا يعلمها كثيرون.. إليك كيفية استخدامها
 

أصبح تطبيق تيليجرام Telegram، من خدمات المراسلة الأكثر شعبية حول العالم منذ بداية العام الجاري، وذلك ليس فقط بسبب مزايا الخصوصية والأمن التي يقدمها نظامه الأساسي، ولكنه يحافظ على خصوصية مستخدميه أكثر من منافسع "واتساب"، بل ويملك أيضا العديد من الميزات المفيدة، والتى تعمل الشركة على تطويرها لتعزيز تجربة المستخدمين بالخدمة.