الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وكيل رياضة الشيوخ يوضح أسباب استثمار الدولة المصرية في مراكز الشباب

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

قال النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن هدف الدولة المصرية من الاستثمار في مراكز الشباب، هو العمل على توحيد أفكار ورؤى الشباب ، وتوجيه طاقاتهم في أمور إيجابية تعود عليهم وعلى المجتمع بنتائج جيدة.

وأضاف "دياب" في تصريحاته لـ"صدى البلد"  أن قيمة العوائد الاستثمارية لمشاريع الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع والتي ينفذها القطاع الخاص بمراكز الشباب بالجمهورية  ضمن مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بلغت مليار وأربعمائة وخمسون مليون جنيه، موضحا أن هذه القيمة تُستغل لغرض إنشاء وتطوير وإدارة الأصول غير المستغلة بمراكز الشباب من أجل مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص.

الإستثمار في الشباب

 

وأوضح وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن الدولة تضع نصب أعينها الاستثمار في الشباب، وتساهم في بنائهم وبناء شخصياتهم، وذلك تيقناً منها على اهمية الإستفادة من الطاقات الكبيرة لهم.

وأشار إلى أن مراكز الشباب تُسهم في استثمار وقت فراغ الشباب وذلك في  ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والوطنية والثقافية والاجتماعية، لذلك العمل على تطوير هذه المراكز والنهوض بها أمر في غاية الاهمية.

وأعلن  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن العوائد الاستثمارية لمشاريع الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع والتي ينفذها القطاع الخاص بمراكز الشباب بالجمهورية  ضمن مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب الذي تم إطلاقه في أغسطس 2018 ، بلغت مليار وأربعمائة وخمسون مليون جنيه.

وبلغت القيمة الانشائية مجمعة لهذه المشاريع 889 مليون جنيه تقريباً وبلغت قيمة حق الانتفاع مبلغ 561 مليون جنيه تقريباً،حيث تأتي لغرض إنشاء وتطوير وإدارة الأصول غير المستغلة بمراكز الشباب لاقامة مشاريع رياضية وخدمية عليها بالشراكة مع القطاع الخاص .

وشملت المشروعات المطروحة (حمامات سباحة، وملاعب خماسية بالنجيل الصناعي، وملاعب أكريليك، وملاعب قانونية نجيل صناعي ونجيل طبيعي، وصالات لياقة بدينة وملاهي للأطفال، وملاعب اسكواش) بالإضافة الى بعض المشروعات الخدمية المتنوعة .

وأكد وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف مراكز الشباب والأندية الرياضية والاجتماعية بمختلف محافظات الجمهورية حيث انها تأتي دون تحميل ميزانية الوزارة اي أعباء مالية كما انها تمثل احد العناصر الأساسية  لانشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي تساهم بشكل كبير في بناء الانسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب .