الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إيقاف أعمال بناء مخالف بالعامرية غرب الإسكندرية

صدى البلد

شنت الأجهزة التنفيذية بأحياء غرب الإسكندرية، حملات لتفعيل القانون وإزالة العقارات المخالفة في المهد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصدي بكل حزم لكل أنواع البناء المخالف، وتعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالتصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد.

وشن حي العامرية ثان، برئاسة محمود بريك حملة إزالة فورية للتصدي لأعمال البناء المخالف حيث تمكنت الحملة من إيقاف أعمال بناء مخالف عبارة عن دور ارضي واعمدة بالأول علوي بشارع قرطبة بأرض الجمارك، منطقة الكينج وتم تسليمها لمقاول الهدم لإزالتها حتى سطح الأرض.

أقرأ أيضًا:

مثال يحتذى به.. محافظ الإسكندرية يشكر أهالي عين جالوت بعد تطوير المنطقة بالجهود الذاتية

شارك في الحملة الأستاذ عصام عبدالمنعم سكرتير عام الحى ووحدة الإزالة واداراتي أشغال طريق والمتابعة الميدانية.

وبناءً على تعليمات اللواء حسام الشيخ، رئيس حي العامرية، شن الحي حملة مكبرة، تم فيها رصد شدة خشبية وخلاطة بعزبة العراوة، وصب عمودين بمنطقة عبد القادر قبلي خلف مقهى عبده الجزار

وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات ولازالت الحملات قائمة والمتابعة مستمرة للتصدي للمخالفات بنطاق الحي لاستعادة الانضباط وفرض القانون.

يأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتضافر جهود مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لشن حملات إزالة واسعة بأحياء الإسكندرية، وذلك تنفيذًا للكتاب الدوري الوارد من وزارة التنمية المحلية ولتوجيهات الحكومة بالتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات لإزالة مخالفات البناء والتعديات على أراضي الدولة وضبط المتعدين وإحالتهم إلى النيابة العسكرية على الفور.

وشدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على جميع رؤساء الأحياء، بالاستمرار في المتابعة اليومية لرصد جميع مخالفات البناء، والتعامل معها بمنتهى الحزم والإزالة الفورية في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مع الاستمرار في إزالة كافة التعديات على أراضي أملاك الدولة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أشار في تصريحات صحفية، إلى أن هناك توجيهًا رئاسيًا بالتعامل بصورة حاسمة جدًا مع البناء العشوائي، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد في البناء العشوائي.