الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أثرى حياتنا من خلال التشجيع .. هذا ما تلاه القس كونر في مراسم جنازة الأمير فيليب

من جنازة الأمير فيليب
من جنازة الأمير فيليب

أقام القس ديفيد كونر مراسم الجنازة على روح الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ، وتلا الصلوات المقدسة قبل رحلة الأمير الأخيرة وتشييعه.

قال القس كونر :"نحن هنا اليوم في كنيسة القديس جورج لنودع روح الأمير فيليب ، دوق إدنبرة، وبقلوب ممتنة ، نتذكر  حياته الطويلة الحافلة، نحن نستوحى من ولائه الثابت لملكتنا ، وخدمته للأمة والكومنولث ، ومن شجاعته وثباته وإيمانه، لقد أثرى حياتنا من خلال التشجيع الذي قدمه لنا ولطفه وروح الدعابة وإنسانيته التي تحلى بها ، لذلك نصلي أن يمنحنا الله نعمة لنقتدي بمثاله".


وغنت جوقة صغيرة مكونة من أربعة أفراد أغنية “الأب الأبدي" ، والتي ترتبط تقليديًا بالبحرية الملكية البريطانية، وهي خيار جنائزي آخر يعكس الخدمة العسكرية للدوق ودعمه للقوات المسلحة.

يدير الجوقة مدير الموسيقى في كنيسة سانت جورج جيمس فيفيان.

وكان اختيار الترانيم التي يغنونها اليوم السبت عبارة عن مقطوعات موسيقية اختارها دوق إدنبرة الراحل بنفسه.

من ناحية أخرى،أكد متحدث باسم الحكومة البريطانية في 10 داونينج ستريت اليوم السبت، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يراقب جنازة الأمير فيليب ، دوق إدنبرة ، من مقر إقامته في بلدته تشيكرز.

اقتصر عدد المعزين الحاضرين في جنازة دوق إدنبرة على 30 شخصًا ، وأكد قصر باكنجهام أن الخدمة تقام تماشيًا مع قيود الحكومة البريطانية بشأن فيروس كورونا.

و ارتدى أفراد العائلة المالكة أقنعة للوجه تماشياً مع متطلبات فيروس كورونا في إنجلترا.

كما اصطف جموع المودعين دقيقة صمت  على روح الأمير الراحل فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، كما وقفت بريطانيا دقيقة صمت وطنية.