الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قصة عقد الدوقة كيت في جنازة الأمير فيليب

الدوقة كيت ترتدي عقد لؤلؤ خاصة بالملكة إليزابيث في جنازة الأمير فيليب .. تعرف على قصته

الدوقة كيت ترتدي
الدوقة كيت ترتدي عقد الملكة إليزابيث

ارتدت الدوقة كيت ميدلتون ، 39 عامًا ، التي تمتعت بعلاقة جيدة مع جد زوجها الراحل الأمير فيليب ، عقد  لآلئ  و أقراطا متدلية من اللؤلؤ ، من المجموعة  الشخصية للملكة "إليزابيث"، مع غطاء أسود للوجه وقبعة مربعة عمودي مع غطاء شبكي أثناء سفرها إلى وندسور مع  زوج الأمير وليام لحضور جنازة الأمير فيليب.

الودقة كيت في جنازة الأمير فيليب

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، ارتدت الدقة كيت عقد قلادة اللؤلؤ الياباني الذي ارتادته في حفل عشاء الذكرى السبعين لزفاف الملكة والأمير فيليب في قلعة وندسور في عام 2017 ، حيث ارتدت  والدة زوجها الراحلة الأميرة ديانا نفس ذات العقد  في عام 1982 .

الأميرة ديانا

وبدأت قصة هذا العقد عندما  أعارته الملكة إليزابيث  إلى ديانا ، التي كانت تحب اللؤلؤ ، لحضور مأدبة أقامتها الملكة بياتريكس والأمير كلوز من هولندا في قصر هامبتون كورت أثناء زيارة العائلة المالكة الهولندية إلى المملكة المتحدة .

الملكة إليزابيث

 طلبت الملكة صنع قلادة اللؤلؤ اليابانية المكونة من أربعة صفوف من "أجود أنواع اللآلئ المزروعة" والتي كانت هدية من الحكومة اليابانية، حيث صمم العقد   من  أربعة خيوط من اللؤلؤ مع مشبك ماسي منحني مركزي.

 ارتدت الملكة قلادة العنق في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي ، في  مأدبة عشاء احتفالاً بعيد ميلاد رئيسة الوزراء السابقة مارغريت تاتشر السبعين في لندن عام 1995.