الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

انتعاش سوق إيجارات الوحدات السكنية في القاهرة خلال الربع الأول

عقارات
عقارات

كشف تقرير لإحدى شركات الاستشارات والاستثمارات العقارية الرائدة عالمياً، عن تحقيق سوق إيجارات الوحدات السكنية في القاهرة أداءً إيجابياً في الربع الأول من عام 2021، ونجاح بعض المشاريع في تحقيق معدلات أعلى من متوسط أداء السوق.

 

أكد التقرير، أن الأداء الإيجابي يعود إلى الزيادة في الطلب على المجتمعات السكنية الخاصة الجديدة التي أصبحت أكثر نضجاً وملاءمة للعيش، حيث سجل سوق الإيجارات بشكل عام زيادة هامشية سنوية قدرها 2% في مدينة السادس من أكتوبر و1% في مدينة القاهرة الجديدة".

اقرأ أيضا:


68 ألف تظلم للحاجزين بالمرحلة الأولى لمشروع سكن لكل المصريين.. وغداً آخر فرصة للتقديم

وشهد سوق الوحدات السكنية في القاهرة خلال الربع الأول من عام 2021، إنجاز نحو 4 آلاف وحدة، ليصل إجمالي المخزون من الوحدات السكنية إلى 212 ألف وحدة تقريباً.

 

ومن المتوقع تسليم 21 ألف وحدة أخرى بحلول نهاية العام.


ويتوقع أن يشهد هذا القطاع زيادة في الطلب خاصةً بعد إعلان البنك المركزي المصري مؤخراً عن إطلاقه برنامجاً جديداً للتمويل العقاري بفائدة 3% موجهاً للمصريين من ذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط بهدف دعم قدرتهم على امتلاك وحدات سكنية من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 عاماً وبفائدة منخفضة لا تتجاوز نسبة 3%.

 

وستسهم هذه المبادرة بمجرد تفعيلها في زيادة الطلب وبشكل ملحوظ بين شرائح الدخل المستهدفة، علاوة على تحفيز المطورين من القطاع الخاص للمشاركة في تطوير وحدات سكنية موجهة لذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط في المستقبل.