الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية.. قرار عاجل بشأن مساحات من أراضي شمال الرياض

رفع الإيقاف عن مساحات
رفع الإيقاف عن مساحات من أراضي شمال الرياض

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، اليوم السبت، رفع الإيقاف عن مساحات كبيرة من أراضي شمال العاصمة السعودية والسماح بتخطيطها وتطويرها والتصرف بها بيعًا وشراءً، على أن تكون متوائمة مع الكود العمراني لمدينة الرياض بعد إطلاقه.

وذكرت الهيئة الملكية لمدينة الرياض أن القرار أتي ضمن سلسلة من الإجراءات والدراسات التي تتم في مختلف مناطق المدينة تمهيدًا لتنفيذ استراتيجية مدينة الرياض التي تهدف إلى تنمية اقتصاد العاصمة وتأهيلها لاستيعاب ضعف عدد السكان بحلول 2030، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت أنه من المتوقع أن تُسهم استراتيجية العاصمة السعودية في تحقيق نمو مدروس للمدينة حتى تكون ضمن أفضل 10 مدن في العالم من حيث الاقتصاد والتنافسية وجودة الحياة في 2030.

ويشمل القرار العديد من الجوانب التي تهدف في مجملها إلى تطوير البنية التحتية ودعم توفير الاستخدامات السكنية والسياحية بما يسهم في رفع مستوى جاذبية المدينة، وتنظيم البيئة العمرانية والعناية بالجوانب التراثية، ومعالجة التعديات التي تشوّه المشهد الحضري.

‎‏‎وقررت الهيئة الملكية لمدينة الرياض تشكيل لجنة متخصصة للنظر في شؤون إيقاف الأراضي في العاصمة السعودية والدراسات المرتبطة بها بعضوية عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

كما أعلنت الهيئة أسيس مركز اتصال موحد يعمل بإشراف من الهيئة واللجنة المختصة بالنظر في إيقاف الأراضي في مدينة الرياض، لفتح المجال للتواصل مع الجمهور والرد على تساؤلاتهم.

وقالت إن المركز سيعمل خلال شهر رمضان المبارك من يوم الأحد وحتى الخميس من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا، ومن الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 1 صباحًا، وسيواصل المركز العمل بعد شهر رمضان من يوم الأحد وحتى الخميس من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 8 مساء.