الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بايدن يعلق على تدهور صحة المعارض الروسي أليكسي نافالني

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، حتجاز السلطات الروسية، للمعارض أليكسي نافالني، واصفا الإجراءات المتخدة بحقه، بأنها "غير عادلة".


وبشأن الأنباء عن تدهور صحة أليكسي نافالني، وإضرابه عن الطعام؛ قال “بايدن”، للصحفيين، أثناء مغادرته ملعب الجولف في ديلاوير: "إنه يعيش وضعا غير عادل على الإطلاق، وغير مناسب تمامًا".
 

وأضرب المعارض الروسي أليكسي نافالني، عن الطعام، في مارس الماضي؛ احتجاجا على ظروف احتجازه السيئة، متهما إدارة السجن بمنعه من الوصول إلى طبيب وأدوية، بعد إصابته بانزلاق غضروفي مزدوج، وفقا لمحاميه.


وطلبت الطبيبة الشخصية لنافالني البالغ 44 عاما، و3 أطباء آخرين، من بينهم طبيب قلب، رؤية المعارض الروسي على الفور، وفقا لرسالة موجهة إلى إدارة السجون الروسية، نشرت على حساب الطبيبة الروسية.

 

ونجا المعارض أليكسي نافالني، العام الماضي، من عملية تسميم، اتُهِمَ الكرملين وأجهزة الأمن الروسية بالوقوف خلفها، وهو ما تنفيه السلطات في موسكو.


وحكم على نافالني- الذي اعتقل في يناير الماضي فور عودته إلى روسيا- بالحبس عامين ونصف العام؛ لإدانته بتهمة انتهاك شروط إطلاق سراحه المشروط في قضية فساد سابقة، إلا أنه وصف الحكم القضائي الصادر ضده بأنه مُسَيَّس.