الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تخصيص ٥ أماكن جديدة لتلقى لقاح كورونا في قنا

د. راجى تاوضروس وكيل
د. راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا

قال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن المديرية بصدد تخصيص ٥ أماكن جديدة لتلقى لقاح كورونا، ضمن خطة وزارة الصحة لتخفيف العبء عن المواطنين بكافة مراكز المحافظة.

وأوضح تاوضروس، أن أماكن تلقى اللقاح سوف يتم توزيعها على مراكز المحافظة المختلفة بشكل شمال وجنوب ووسط المحافظة، إضافة للمقر الحالى بمركز طب الأسرة "المشروع الأوروبى".

وأضاف تاوضروس، أنه تم اختيار مركز صحة الأسرة بمدينة قنا، كمكان يتوسط جميع مدن ومراكز المحافظة، فضلاً عن وجوده علي طريق مواصلات رئيسي يوفر العبء والمعاناة عن المواطنين.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن الطاقة الاستيعابية لاستقبال المواطنين بالمركز صحة الأسرة لتلقى لقاح كورونا، تبلغ ١٩٢ حالة يومياً، خلال فترة الاستقبال التي تبدأ في الساعة التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساءً يومياً خلال شهر رمضان.

وأكد تاوضروس، أن أصحاب الأمراض المزمنة لهم قاعدة بيانات جاهزة بمديرية الصحة، منذ تسجيلهم في مبادرة ١٠٠ مليون صحة، إضافة إلى مرضي الأورام، وهناك تسهيل وتيسير للمواطنين خلال تقديمهم للحصول علي التطعيم سواء من خلال موقع الوزارة أو الحضور للحصول علي اللقاح.

وأشاد تاوضروس، بدور القيادة السياسية في توفير اللقاح للمواطنين، وتوجيهات وزيرة الصحة بتيسير إجراءات إعطاء اللقاح، وكذلك دعم محافظ قنا لجهود المديرية، بما يحقق خدمة طبية جيدة للمواطنين بقنا.