الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كامل الوزير لـ أحمد موسى: رصدنا 4 مليارات جنيه تعويضات للأهالي من أجل توسعة الدائري .. وأطالب بعدم التهوين أو التهويل من حوادث القطارات

كامل الوزير
كامل الوزير

كامل الوزير وزير النقل :

رصدنا 4 مليارات جنيه تعويضات للأهالي من أجل توسعة الطريق الدائري 

صرف 1.5 مليار جنيه لـ 800 منزل في المرحلة الأولى من توسعة الدائري 

لم تنقلب عربتان من قطار منيا القمح

أطالب المواطنين بعدم التهوين أو التهويل من حوادث القطارات 

 

قال  كامل الوزير وزير النقل، إن رئيس الوزراء تفقد أعمال التطوير في الطريق الدائري ، مضيفا:" الدائري  طوله 106 كيلو به كثافة مرورية في القطاع من المريوطية وحتى الاوتوستراد، وهناك 213 الف مركبة في اليوم الواحد  تسير على الدائري".

 

وأضاف كامل الوزير في مداخلة هاتفية مع  الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" الطريق الدائري يربط محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ، ويتم توسعة الطريق الدائري  كي يكون 7 حارات في كل اتجاه وكوبري المنيب يتم توسعته لـ 8 حارات في كل اتجاه ".

 

وأكمل كامل الوزير :" رئيس الوزراء تفقد كل المناطق التي تم  نقل المرافق منها بالكامل  تمهيدا لإتمام توسعة الطريق  وتم الانتهاء منها بنسبة 100% "، والطريق الدائري به توسعة واعمدة كهرباء ويتم حفر طرنش لاستيعاب كابلات الإضاءة  ومنظومة النقل الذكي ".

 

وأكمل كامل الوزير :" رصدنا 4 مليارات جنيه للتعويضات وصرفنا 1.5 مليار جنيه للأهالي  لتوسعة الدائري ولدينا 800 منزل يتعارضون مع المرحلة الأولى الخاصة بتوسعة الطريق الرئيسي، وسوف نصل لـ 1800 منزل في المرحلة الثانية لإنشاء طريق الخدمة خارج الطريق الرئيسي ".

 

وأكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن وزارة النقل بها قطاعات كثيرة ولا تتمثل في هيئة السكك الحديد فقط.

 

وأضاف الوزير  :"في حالة حدوث حوادث القطارات أطالب بعدم التهويل أو التهوين في الحوادث"، مضيفا:"  في يوم حادث قطاري سوهاج وجدنا أخبارا عن وفاة 32 مواطنا، وهذا أمر غير صحيح بالمرة ويجب عدم الانسياق وراء الأخبار غير الموثوق فيها".

 

وأكمل كامل الوزير :"  لم يحدث انقلاب في قطار منيا القمح بالشرقية وأطالب المواطنين بعدم التهوين والتهويل في حوادث القطارات، وفي يوم حادث قطار منيا القمح وجدنا خبرا على موقع المحافظة يفيد بانقلاب عربتي قطار وهذا امر غير صحيح، وكنت متواجدا في منيا القمح قبل الحادث بيوم  للاطمئنان على أعمال التطوير ".

 

وكشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تفاصيل وملابسات حادث اتوبيس أسيوط، قائلا:"  الحادث كان بسبب قيام سائق الأتوبيس بالسير في الطريق المعاكس مسافة 9 كيلو متر".

 

وتابع كامل الوزير :"  طريق أسيوط البحر الأحمر طوله 145 كيلو مترا  وبعد تولي المسؤولية كلفني الرئيس السيسي بالقضاء على أي طريق حارة واحدة فقط، والطريق أصبح اتجاهين وليس اتجاها واحدا ".

 

وأكمل كامل الوزير :"  المصابون أكدوا للسائق بضرورة السير في الطريق السليم وليس الطريق المعاكس في طريق سوهاج البحر الأحمر ولكنه رفض".

 

ولفت كامل الوزير :"  الطريق السليم جديد  وانتهت طبقة الاسفلت بها بطول 40 كيلو مترا "، مضيفا :"  في كل دول العالم الطرق الرئيسية خارج المدن لا يتم إنارتها  ويتم الاعتماد على انارة السيارات والعواكس على الطريق، والسيارة المقابلة للاتوبيس كانت محملة بالأسمنت وليست مواد بترولية ".

 

واستنكر كامل الوزير وزير النقل، سلوكيات بعض المواطنين في التعامل مع مرفق السكك الحديد، التي تعرض حياتهم للخطر وتؤدي إلى انخفاض مستوى الخدمة المقدمة لهم .

 

وقال كامل الوزير: "لقيت فيديو شاب ينام أسفل القضبان وكان مبسوطا أنه نايم تحت القطار، ولو الجرار أو القطار به شبكة أمامية كان الشاب ده مات فورا".

 

وتابع كامل الوزير: "أصدقاء هذا الشاب كانوا فرحانين بقيام الشب بالنوم أسفل القطار وإحنا بندور على الشاب ده وهنجيبه مش هنسيبه".

 

ولفت كامل الوزير :" لقيت فيديو لشاب آخر يجري فوق القطر وبينط على كوبري المشاه الذي يقطع السكك الحديد، معلقا :" هل هذا يعقل".