الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رجل يعثر على ثعبان سام داخل حزمة خس.. صور

ثعبان سام
ثعبان سام

اعتقد رجل أمريكي أنه أمام دودة ضخمة تتلوى داخل حزمة "خس" مغلف بالبلاستيك أحضره إلى المنزل من سوبر ماركت في سيدني، حتى وقعت عليه الصدمة كالصاعقة عندما رأى لسان الأفعى يتحرك.

يقول الرجل ويدعى «أليكس وايت»: "لقد شعرت بالذعر التام عندما رأيت لسانه الصغير يخرج من فمه وبدأ يتقلب وأدركت أنه ثعبان لأن الديدان ليس لها ألسنة".

وأضاف: "لقد أصبت بالذعر، فقد كان ثعبانًا سامًا أسود الرأس"، وفي توضيح لكيفية دخوله إلى الخس تقول السلطات بأنه قام برحلة طولها 870 كيلومترًا إلى سيدني من مصنع تعبئة في مدينة توومبا الأسترالية ملفوفًا بالبلاستيك بين حزمتين من خس كوس.

ومن المحتمل أن تكون الثلاجات في السوبر ماركت قد هدأت الثعبان ودخل في بيات شتوي، حتى اشترى وايت الخس من السوبر ماركت وركب دراجته إلى منزله برفقة الثعبان السام في حقيبته.

اكتشف وايت وشريكته أميليا نيت الثعبان يتحرك بمجرد أن تم تفريغ الخس على طاولة المطبخ، ولاحظوا أيضًا أن الغلاف البلاستيكي ممزق وأن الثعبان يمكن أن يهرب، لذلك قاموا بسرعة بإحاطته بالخس في حاوية بلاستيكية لتخزين الطعام.

واتصل وايت بمنظمة الإنقاذ WIRES وقاموا بأخذ الثعبان بعيدًا في تلك الليلة، للبحث عن موطنه، ولكن قبل وصولهم المعالج، يقول وايت بأنهم أوضحوا له: "إذا تعرضت للعض، عليك أن تذهب إلى المستشفى في أسرع وقت".

ثعبان سام

AP21106065395544
AP21106065395544