الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبيرة طهي : هذه الخطوات توفر مجهودا على المرأة العاملة فى إعداد سفرة رمضان

سفرة طعام
سفرة طعام

قالت الشيف ريهام محمد، خبيرة الطهى، إن التعامل مع المتبقى من الطعام فى مائدة رمضان  كنوع من الاقتصاد والتوفير يكون عن طريق إعادة تدويره وتقليل الوقت وذلك عن طريق عمل صلصات الطماطم، وفرم البصل، وتخزين الثوم.

 

وأوضحت "محمد"، خلال استضافتها ببرنامج صباحنا مصرى والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أنه يجب الاستعانة بالأكلات الصحية والخضراوات لتقوية المناعة خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا وتنشئة الأطفال على تناول الأكلات الصحية، وتقليل الحلويات بقدر الإمكان للأطفال واستبدالها بالزبيب، والتين والموز المجفف.


ولفتت إلى أن تخزين الخضراوات والفواكه وتحضير المأكولات يوفر وقتا ومجهودا كبيرا للمرأة العاملة وتقطيعها ووضعها فى "الفريزر" ولا بد من اتباع هذه العادات طيلة العام وليس فى رمضان فقط ، وإضافة التوابل على الشوربة لتقوية المناعة.


وأشارت إلى أن تجهيز الأطعمة وشرائها لمدة أسبوعين يوفر وقتا ومجهودا خاصة أن هناك بعض السيدات لا تستطيع النزول وشراء الأطعمة والبعد عن تخزين اللحوم بكميات كبرى نظرا افقد قيمتها الغذائية بعد أسبوعين فقط، ولفتت إلى أن التخزين مفيد فى توفير الوقت، لافتة إلى أن الشوربة مفيدة لتقوية المناعة.