الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رصف ورفع كفاءة طريق 39 كفر إبراش بمشتول السوق في الشرقية

جولة محافظ الشرقية
جولة محافظ الشرقية

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عدد من المشاريع الجاري تنفيذها بمركز ومدينة مشتول السوق لمتابعة نسب تنفيذها وكذلك الوقوف علي مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين.

بدأ محافظ الشرقية جولته بتفقد أعمال رصف ورفع كفاءة طريق 39 كفر ابراش مشتول السوق / منيا القمح بمسافة 1.6 كم وبتكلفة 3 مليون جنية وذلك بعد أن تم الانتهاء من أعمال الترفيق من غاز ومياه شرب وصرف صحي واتصالات وكهرباء تمهيدا لأعمال الرصف ورفع الكفاءة ورد الشيء لأصله لتهيئة الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

استمع المحافظ من المهندس المسؤول إلي شرح تفصيلي عن طبيعة الأعمال الجاري تنفيذها بالطريق وتمت الإشارة الي أن أعمال الرصف تشمل إزالة الاسفلت القديم وإعادة الرصف بطبقات أساس واسفلت جديدة بسمك 6سم طبقا للمواصفات الفنية المحددة.

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة مشتول السوق بالتنسيق مع مدير مديرية الطرق بمتابعة الشركة المسند لها أعمال الرصف والتطوير والزامها بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والدقة في التنفيذ والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية اثناء تنفيذ الاعمال للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالطريق

يذكر أن طريق 39 مشتول السوق / منيا القمح والممتد من منيا القمح وصولا لكوبري الصحافة بمشتول السوق بطول 27 كم تم الانتهاء من تنفيذ اعمال رصف 15 كم كمرحلة اولي وكذلك الإنتهاء من رصف مسافة 6 كم بخطة رصف العام الماضي ومن المقرر إدراج المسافة المتبقية بطول 6 كم بخطة رصف العام المالي القادم.

 

كما تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال إنشاء مشروع صرف صحي قرية نبتيت والذي يضم انشاء محطة رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار بتكلفة 360 مليون جنية وذلك للمساهمة في توفير مشروع صرف صحي آمن وسليم لخدمة قرى الوحدتين المحليتين بنتيت وكفر ابراش بمركز مشتول السوق، في حضور محمد حجازي رئيس مركز ومدينة مشتول السوق.

قدم المهندس المسئول عن الأعمال بالمشروع شرحاً تفصيلياً عن مراحل تنفيذ الأعمال مشيراً إلى أنه تم بدء تنفيذ المشروع في أبريل 2019 حيث وصلت نسبة تنفيذ شبكات الإنحدار 70 % وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات بالمشروع لسرعة الانتهاء منه طبقاً للجدول الزمني المحدد والمقرر الإنتهاء منه نهاية العام الجاري .

الالتزام بالجدول الزمني المحدد

شدد محافظ الشرقية على الشركة المسند لها تنفيذ تلك الأعمال ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل وتنفيذ المواصفات المحددة، مؤكدا علي ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا والتأكد من ارتداء العمال الكمامة الواقية خلال أوقات العمل بالإضافة إلي إجراء أعمال التطهير والتعقيم للمعدات المستخدمة حفاظاً علي صحة وسلامة الجميع .

 

أوضح المحافظ أن مركز ومدينة مشتول السوق يشهد تنفيذ 3 مشروعات بقطاع الصرف الصحي ما بين إقامة محطات معالجة ورفع وخطوط طرد وانحدار وشبكات بتكلفة إجمالية 642 مليون وذلك في إطار اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية من خلال إقامة مشروعات حيوية وهامة خاصة بالقرى والمناطق البعيدة المحرومة من الخدمات.