الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط أغذية منتهية الصلاحية وتحرير محاضر للمخالفين بمدينة بني سويف

أغذية منتهية الصلاحية
أغذية منتهية الصلاحية

وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف ، باستمرار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال والصيدليات ، لضبط الوضع فى مجال تداول السلع فى هذه المواقع ومواجه كافة صور الغش التجاري ، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ، ومواجهة كافة صور التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع وبيعها فى السوق السوداء ، خاصة فى ظل الظروف الراهنة، والتى تشهد توجيه معظم الجهود لمجابهة فيروس كورونا المستجد ، وضمن سلسلة الحملات المفاجئة لضبط الأسواق خلال الشهر الفضيل .

 

جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ ، للتقرير الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات الرقابة الصحية بالتنسيق مع التموين والجهات الرقابية المعنية، مشيرا إلى تكليفه الدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الطب الوقائي ، بتكثيف الرقابة على أماكن عرض وبيع الأغذية، حيث قام فريق مراقبة الأغذية وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والجهات المعنية بتوجيه حملات تفتيشية بمدينة بني سويف  .

 

وقامت الحملة  بالمرور على 10 منشآت غذائية ومطاعم ، وتم سحب عدد 10 عينات أغذية مختلفة وإرسالها لمعامل التحليل ، فيما إعدام 30 كيلو جرام من الأغذية التالفة غير المحتفظة بخواصها الطبعيية ، وتحرير 7 محاضر لعدم حمل شهادات صحية ، وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذ الصدد.

 

حيث شارك في الحملة : الدكتورة شيماء سلامة ، روماني رأفت ، جورج سعد، محمد سيد "مفتشو أغذية" . 

إقرأ ايضا : 

فطارك وسحورك.. التضامن توزع 4000 وجبة فى بني سويف
 

وأعلنت إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن ببنى سويف، أنه تم توزيع 4000 الآف وجبة على الأسر الأكثر إحتياجًا ودور الرعاية، ضمن مبادرة "فطارك وسحورك" التي تنفذها المديرية، بواقع 1000 وجبة يوميًا، منذ اليوم الثاني لشهر رمضان.

 

ونشرت مديرية التضامن الإجتماعي ببني سويف، على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بيانًا يشير إلى جولة لـ"وكيل الوزارة" خلال توزيع 1000 وجبة، اليوم السبت، بقرية تزمنت الغربية وعزبة المدير بمركز بنى سويف ودار كبار بلا مأوى، بمدينة بني سويف، ضمن المبادرة.

 

وكشفت وكيل وزارة التضامن ببنى سويف، في تصريحات صحفية سابقة، أن المديرية قامت، في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، بالبدء في تجهيز الوجبات الساخنة من خلال 10 مطابخ تابعين للمديرية بواقع 10 آلاف وجبة يوميًا يتم تجهيزها وتغليفها بورق حرارى لتظل محتفظة بدرجة حرارتها حتى وصولها إلى المنازل قبل الإفطار بعدد أفراد كل أسرة.