الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم : حدوث بعض المشاكل في بروفة امتحانات الثانوية العامة أمر طبيعي وهدفنا رصدها وحلها

بروفة امتحانات الثانوية
بروفة امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حدوث مشاكل تقنية في بروفة امتحانات الثانوية العامة اليوم أمر طبيعي جدا في هذه المرحلة.

 

حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن الهدف من الامتحان التجريبي الذي خاضه طلاب الثانوية العامة اليوم هو رصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحلها. 

واستكمل وزير التربية والتعليم: ستقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات ولن يمثل هذا أى مشكلة.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه يتعين على الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته، لأن هذا هو جوهر البروفة كلها في هذه المجموعة الأولى من الاختبارات التجريبية.

 

وأكد طارق شوقي، أن بروفة امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد في معظم مدارس الجمهورية، وفقا لتقارير متابعة غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.

 

وقال وزير التربية والتعليم، إن هناك أكثر من ٢٢٠٠ مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات، ونحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس.

 

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه من قيام البعض بتعمد الترويج لفكرة فشل بروفة امتحانات الثانوية العامة وتصدير الشكاوى على السوشيال ميديا، حيث قال:  لا داعى لنشر مشاكل فردية واستنتاج شيء جماعي بدون أى منطق أو معلومات، مؤكداً أن الهدف هو رصد المشكلة وتقديمها للوزارة على القنوات الرسمية للوزارة، وليس على السوشيال ميديا والواتساب.

 

صعد، منذ قليل، طلاب الثانوية العامة إلى فصولهم لضبط وتجهيز أجهزة التابلت الخاصة بهم استعدادا لبدء أول حلقة من بروفة امتحانات الثانوية العامة 2021.

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن نجاح بروفة امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها من اليوم ، ليس في عدم حدوث مشكلات ولكن في الرصد الدقيق لها.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، هناك جيش من المهندسين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الاتصالات وأجهزة عديدة في الدولة، تعمل وراء كواليس بروفة امتحانات الثانوية العامة ، لرصد كل مشكلة، مؤكداً أن هذا هدف الاختبار التجريبي الأول بأيامه الثلاثة.