الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ المنيا يتابع جاهزية مستشفى سمالوط لاستقبال حالات فيروس كورونا

محافظ المنيا يتفقد
محافظ المنيا يتفقد مستشفى سمالوط النموذجى

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مستشفى سمالوط النموذجي حيث تابع المحافظ مدى جاهزية المستشفى لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتضم المستشفى 11 سرير رعاية وقسم داخلي به 8 آسرة .

واطمئن المحافظ خلال جولته التفقدية على توافر البدل الوقائية للأطقم الطبية، كما تابع المحافظ المركز الخاص بلقاح فيروس كورونا، ووجه بالتيسير على المواطنين وتوفير أوجه الرعاية والدعم.

كما تفقد محافظ المنيا وحدة الخدمات المركزية ومخازن الادوية وغرف التعقيم والاشعة والاستقبال والمسار المخصص لحالات العزل .

والتقى بالطاقم الطبي من أطباء وتمريض، وقدم لهم التهنئة بشهر رمضان المعظم، ووجه لهم الشكر والتحية، على ما يبذلوه من جهد، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم للفريق الطبي بالمستشفى.

واطمئن المحافظ على سير العمل بالمستشفى ومدى توافر المستلزمات الطبية، وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة.

حيث أكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة استمرار العمل في المستشفى من خلال تقديم كافة الخدمات منها الغسيل الكلوي والحضانات ورعاية الأطفال، مؤكدا أن الفرق الطبية بالمحافظة تبذل قصارى جهدها للتصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد، مع تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين خلال فترة تلقي العلاج، وأشار إلى أن المرحلة التي تمر بها البلاد خير دليل على تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية.


وفي سياق متصل تفقد المحافظ اللواء أسامة القاضي  عددا من لجان الاختبارات التجريبية للثانوية العامة، حيث تابع المحافظ أداء الطلاب، والذي يعقد باستخدام أجهزة التابلت، ويهدف لقياس الأجهزة المستخدمة ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات، والشبكات وتجربة لأكواد المواد، وكلمات المرور التي يستخدمها الطالب في الامتحانات.

تفقد المحافظ لجان الامتحانات بمدرسة الاتحاد الثانوية بنين، ومدرسة الفريق صفي الدين أبوشناف العسكرية الثانوية.

جاء ذلك بحضور العقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، صفوت الجارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، والدكتور على عبد السلام، مدير إدارة المنيا التعليمية.

اطمئن المحافظ على حسن سير الامتحانات، مشددا على تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع الكشف الطبي على الطلاب عن طريق الكواشف الحرارية، وارتداء الطلاب والملاحظين للكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحانات