الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة المرأة والصحة .. كيف تحافظ على الصحة والصيام في الموجة الحارة؟ .. فوائد التمر على الإفطار

صدى البلد

نشر موقع صدى البلد، عددا من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية في مجالي المرأة والصحة، نستعرض أبرزها على النحو التالي:

 

طبيب ينصح بتناول ماء جوز الهند لمرضى السكر
نصح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية، وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، مرضى السكر بتناول ماء جوز الهند خاصة بعد الإفطار، حيث يعد من أفضل المشروبات لمواجهة حرارة الصيف، لأنه يوفر الطاقة اللازمة للجسم ، كما أنه لا يحتوى على سكر مضاف.

 

نصائح هاني الناظر.. احتياطات يجب اتباعها مع تقلبات الجو وارتفاع درجة الحرارة
نشر الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومي للبحوث عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك منشورا تضمن الاحتياطات اللازمة مع ارتفاع درجة الحرارة بعد تحذير هيئة الارصاد الجوية من النزول نهارا.

 

حال صومها .. تناول وجبة السحور على 3 مرات للسيدات الحوامل
أوصى الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم، السيدات الحوامل اللاتي تصوم خلال شهر رمضان، ببعض التعليمات الطبية حتى لا تقع الحامل في أى ضرر عليها أو على جنينها، مؤكدا في الوقت ذاته أهمية مراجعة المعالج لأخذ النصيحة بالصوم من عدمه وفقًا لطبيعة الحالة.

 

مع ارتفاع درجات الحرارة .. نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية
تشهد البلاد خلال هذه الأيام موجة من الطقس السيئ والتي تستمر لمدة 48 ساعة وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، وقد تصل درجة الحرارة إلي 42 درجة مما يؤدي إلي تلف بعض الأجهزة الكهربائية .

 

تعرف على أهمية تناول التمر على الإفطار
هناك فوائد صحية عديدة للتمر، منها تخفيف الإمساك وتنظيم مستويات الكولسترول في الدم واضطرابات الأمعاء ومشاكل القلب وفقر الدم..

 

الاستحمام وتجنب الشمس .. كيف تحافظ على الصحة والصيام في الموجة الحارة؟
قد يكون التعامل مع هذه الموجة الحارة الحالية وعدم تناول طعام أو شراب لساعات أمرًا صعبًا أثناء صيام ، فكيف نتعامل مع صيام دون  الشعور بالتعب والإرهاق؟ كيف نحمي أنفسنا من التعرض الشديد للحرارة أثناء الصيف؟