الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على مجهودات حملات التفتيش الصيدلي بصحة أسوان خلال الثلاثة أشهر الماضية

جانب من حملات التفتيش
جانب من حملات التفتيش الصيدلى

نظمت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بأسوان حملات مكثفة على مدار الثلاثة أشهر الماضية لضبط سوق الدواء والتأكد من جودة وصلاحية الأدوية ومطابقتها للإستهلاك الآدمى .

 

وقد أسفرت جهود هذه الحملات التي تمت على مدار أشهر يناير وفبراير ومارس عن المرور على 329 مؤسسة وصيدليةحكومية وعامة وخاصة حيث تم القيام بتنظيم 13 حملة تفتيشية على مستوى المحافظة بإشراف من هيئة الرقابة الإدارية بأسوان وبمرافقة جهاز حماية المستهلك ، وقد تم تحرير 29 محضر لعدد 49 مخالفة متنوعة منها أدوية مخدرة وأدوية مهربة ومنشطات جنسيه وأدوية منتهية الصلاحية.

 

وأقرأ أيضاً :

محافظ أسوان: تغيير شكل وألوان واجهات الشلالات بمدخل ميدان المحطة

 

كما تم أيضاً ضبط 756 صنف بإجمالي 13 ألف و 521 علبة مخالفة بواقع 68 ألف و 145 وحدة متنوعة ، وكذا ضبط 32 ألف و 239 أقراص وكبسولات ، علاوة على ضبط 3612 مراهم وكريمات ، و 364 زجاجة ، و 92 أمبولات ، و 3216 أكياس ، و 1171 قطع لبان وشكولاته ، و8071  بودر ، وأيضاً ضبط 19 ألف و 380 مستلزمات طبية. 

 

وكان ذلك بتوجيهات اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان ، وأيضاً الدكتور تامر عصام رئيس هيئه الدواء المصرية ، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور محمد محمود مدير الإدارة العامه للصيدله بأسوان ، وبرئاسة الدكتور إسلام شمروخ مدير إدارة التفتيش الصيدلى ، وجهود مفتشى الصيدلة بالمحافظة.

 

وكان قد شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على رؤساء المراكز والمدن ومسئولى المديريات الخدمية بمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية من خلال تكثيف الحملات الميدانية والتنسيق مع الجهات المعنية للمرور على مواقف السيارات ووسائل النقل العام مع تنفيذ أعمال الرش والتطهير لدور العبادة تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا.

 

وأكد “عطية”، ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية للمرور الميدانى على كافة القطاعات الخدمية، بجانب تشديد الرقابة على الإلتزام بإرتداء المواطنين الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام وإلتزام السائقين بمستوى النظافة العامة، بالإضافة إلى المرور على المطاعم والمقاهي ومتابعة نسب الإستيعاب المحددة حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين .

10
10
12
12
13
13