الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أنهوا برنامجهم التعليمي فى الإمارات .. البحرين تحتفي بعودة الدفعة الأولى من فريق الفضاء

البحرين
البحرين

احتفت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء البحرينية بعودة الدفعة الأولى من أعضاء «فريق البحرين للفضاء» بعد أن أنهوا وبتفوق برنامجهم التعليمي والتدريبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ووفقا لصحيفة الأيام أتم مهندسو الفضاء جميع متطلبات التخرج من برامج الدراسات العليا التي التحقوا بها في تخصصات هندسة وعلوم تقنيات الفضاء، كما أتموا برامج تدريبية متخصصة ومكثفة في مجال تصميم وبناء الأقمار الصناعية وتشغيلها والتحكم بها وبمستوى متميز كما شهدت لهم بذلك الجهات المشرفة عليهم.

 

و ساهم أعضاء الدفعة الأولى من فريق البحرين للفضاء في تصميم وبناء قمرين صناعيين متناهيي الصغر مخصصين لأغراض بحثية وعلمية وهما «ظبي-سات» الذي تم إطلاقه في فبراير من هذا العام و»ضوء-1» المتوقع إطلاقه في النصف الثاني من هذا العام كذلك. كما شارك أعضاء الفريق في تشغيل قمرين صناعيين هما «ماي-سات1» و»مزن-سات» والتحكم بهما من خلال المحطة الأرضية بجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

 

وفى هذا السياق قال الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد إبراهيم العسيري: «يعتبر هذا الفريق ركيزة أساسية في سبيل تحقيق الهيئة لرؤيتها التي اختطها.

 

وتابع إن: "الهيئة فخورة بهم أيما فخر، والآمال معقودة عليهم في تحقيق مشاريع الهيئة المتعلقة بتصميم وبناء الأقمار الصناعية بأيادٍ وطنية مخلصة، مما يجعلهم ثروة وطنية نفيسة ونواة لخلق قطاع فضائي مستدام والمساهمة في بناء كوادر وطنية عبر نقل المعرفة للأجيال القادمة".