الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحة الوادي الجديد: متابعة علاج 76 مصابا بكورونا في المستشفيات و275 حالة بالمنازل

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بـ الوادي الجديد اليوم الأحد، أن مستشفيات وأقسام العزل بالمستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة تتولى حاليا علاج 76 حالة إيجابية لفيروس " كورونا".


وأوضح محروس، أنه جاري تقديم البروتوكول العلاجي لفيروس "كورونا" الذي أقرته منظمة الصحة العالمي للمرضى بالمستشفيات بينما تجري متابعة 275 حالة إيجابية أخرى في المنازل على مستوى المراكز الإدارية الخمسة ضمن مبادرة الرئيس "100 مليون صحة" لمتابعة الحالات المصابة بالفيروس منزليا.

اقرا ايضا:

المريسة والمشمش .. أشهر الأكلات الرمضانية في الوادي الجديد .. صور


وأضاف محروس، أن حالات الوفاة التي شهدتها المحافظة منذ بداية شهر أبريل الجاري هي 5 حالات فقط فيما قررت وزارة الصحة تخصيص فرق طبية بجميع الإدارات الصحية بكل مناطق المحافظة لتتولى بالتنسيق مع قطاع الإسعاف بالمحافظة الذهاب لمنازل غير القادرين على الوصول لمركز تلقى لقاح كورونا و تطعيمهم باللقاح، وذلك تأكيدًا على دور الدولة المصرية في الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.


وكانت أعلنت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمحافظة الوادي الجديد، يوم الجمعة الماضي، عن رصد ٤٦ حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا خلال الأسبوع المنقضي ليصل العدد الإجمالي للمصابين ٥٥٧ حالة إيجابية منذ يناير الماضي تعافي منهم ٣٧٠ حالة، كما أعلنت اللجنة عن وفاة حالتين بالفيروس، ليصل إجمالي عدد الوفيات منذ بداية شهر يناير ٥٣ حالة وفاة.
من جانب اخر شنت مديرية أوقاف الوادي الجديد، حملة موسعة، لتعقيم كافة المساجد على مستوى مدن المحافظة، ضمن خطة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة تزامنًا مع استقبال المصلين لأداء الصلوات.


وقال الشيخ رمضان يوسف، وكيل مديرية الأوقاف بالوادي الجديد، في بيان صحفي، إن جميع رواد المساجد ملتزمون بتنفيذ التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية، التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف حرصًا على استمرار فتح المساجد.


وأشار رمضان، إلى أن صلاة القيام تجري داخل المساجد وسط أجواء إيمانية وفرحة من قبل المواطنين لعودة صلاة القيام داخل المساجد، بعد توقفها العام الماضي، مؤكدًا استمرار حملات التعقيم لمواجهة وباء فيروس كورونا، خاصة قبل وبعد صلاة القيام والجمعة نظرًا للإقبال المتزايد على المساجد.


وأكد رمضان، أنه يجرى تعقيم المساجد من الداخل والخارج خاصة المناطق التي تكون موضع تلامس المواطنين، مشيدًا بحرص المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وحرصهم على ارتداء الكمامات واصطحاب المصليات الخاصة بهم، ومراعاة التباعد الاجتماعي، وعدم التجمع أمام المساجد قبل الصلاة أو بعد الصلاة.