الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مانشستر يونايتد ينسحب من رابطة الأندية الأوروبية

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

كشف تقرير صحفي صباح اليوم الإثنين، أن نادي مانشستر يونايتد استقال من رابطة الأندية الأوروبية.

 

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن نادي مانشستر استقال من رابطة الأندية الأوروبية، كما استقال إد وودوارد، الرئيس التنفيذي للنادي الإنجليزي، من منصبه في الاتحاد الأوروبي.

 

وأعلن 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا، أمس الأحد، تأسيس دوري السوبر الأوروبي الانفصالي لكرة القدم، بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

 

واستقال أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، من منصبه كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، حيث أكد تقارير في الساعات الماضية، أنه سيتولى منصب نائب رئيس دوري السوبر الأوروبي.

 

ونشر الموقع الرسمي لريال مدريد، بيانا موحدا للأندية الـ 12، جاء فيه "الأندية المؤسسة هي: ميلان، آرسنال، أتلتيكو مدريد، تشيلسي، برشلونة، إنتر ميلان، يوفنتوس، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، وتوتنهام".

 

وتابع البيان "ستتم دعوة 3 أندية أخرى للانضمام، قبل الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

 

وأضاف البيان أن نظام المسابقة عبارة عن مشاركة 20 ناديًا، وهم 15 ناديًا مؤسسًا و5 أخرى، يتم تصنيفها سنويًا بناء على أداء الموسم السابق.. وستواصل جميع الأندية المنافسة في دورياتها الوطنية.

 

وأتم البيان "سيبدأ الموسم في أغسطس،بمشاركة الأندية في مجموعتين،كل واحدة تضم 10 فرق، وستُلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، بحيث يتأهل أول 3 مراكز من كل مجموعة تلقائيًا لربع النهائي، بينما تلعب الفرق أصحاب المراكز الرابع والخامس مواجهة إضافية، ذهابا وإيابا..والنهائي سيكون من مباراة واحدة فقط، على ملعب محايد".