الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على أسعار وأنواع المخلل في رمضان .. فيديو

صدى البلد

مع بداية شهر رمضان يقبل المواطنون علي شراء المخللات بجميع انواعها، ورصدت عدسة “صدي البلد” أهم أنواع المخللات المتوفرة بالسوق هذا العام، مع استعراض طريقة تخليل بعض الانواع .

 

في البداية يقول محمد لكلوك صاحب احد محلات المخللات بوسط البلد: “نحن نقوم بتخزين كميات كبيرة من المخللات قبل شهر رمضان لان استهلاك المواطنين من المخللات في هذا الشهر تكون نسبته كبيرة جدا مقارنة بباقي شهور السنة”.

 

وأضاف لكلوك أنه تتوافر جميع المخللات المعروفة مثل اللفت والجزر والبصل والزيتون والليمون وتم اضافة فلفل هليبينو والزييتون المشوي موضحا أنهم كانوا يقومون بتخليل بعض الانواع من الفواكه مثل المانجو والجوافة ولكن انعدام الاقبال علي هذه الفواكه المخللة أدي لايقاف تخليلها.


وأوضح محمد لكلوك ان طريقة تخليل الليمون بدون سلق، هي: نقع الليمون في مياه عادية لمدة يومين لتنعيم جلدة الليمون وتقليل مرارة الليمون بالاضافة الي تقليل زمن التخليل ثم يتم تخليله عن طريق اضافة طبقة ليمون وطبقة ملح وطبقة ليمون وطبقة ملح ثم يتم اضافة الماء  ويترك حتي يستوي.


وأشار محمد لكلوك  إلى أن هناك اقبال كبير في الفترة الحالية علي المخلل البلدي والليمون والزيتون، حيث يزيد الاقبال في الساعة الاخيرة قبل اذان المغرب، موضحا أن الاسعار ثابتة منذ عامين حيث يصل سعر كيلو المخلل المشكل 15 جنيها والزيتون 20 جنيها والبصل 25 جنيها والليمون 20 جنيها للكيلو .