الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تموين المنيا: توريد 3292 طن قمح لشون الوزارة

توريد القمح بالمنيا
توريد القمح بالمنيا لشون الوزارة

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية التموين تواصل استقبال وفرز الأقماح لموسم 2020-2021، حيث تم توريد 3292 طن و973 كيلو، من القمح حتى اليوم الاثنين، بقطاع المطاحن، وصوامع الشركة القابضة، مؤكداً على استمرار اعمال توريد محصول القمح حتى نهاية يونيو المقبل.

 

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين والزراعة، لإزالة جميع المعوقات لتسهيل عملية توريد محصول القمح، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم زراعة 250 ألف فدان من الاقماح خلال الموسم الحالي، كما يتم المتابعة الدورية والمستمرة لأعمال التوريد من خلال تشكيل لجان للمرور والمتابعة لإزاله كافة المعوقات ولتسهيل اعمال التوريد من المزارعين.

 

في سياق متصل تفقد المحافظ اللواء أسامة القاضي مستشفى سمالوط النموذجي، حيث تابع المحافظ مدى جاهزية المستشفى، لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد ، وتضم المستشفى 11 سرير رعاية وقسم داخلي به 8 آسرة.

 

واطمئن المحافظ خلال جولته التفقدية على توافر البدل الوقائية للأطقم الطبية، كما تابع المحافظ المركز الخاص بلقاح فيروس كورونا ، ووجه بالتيسير على المواطنين وتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم.

 

وتفقد محافظ المنيا وحدة الخدمات المركزية ومخازن الادوية وغرف التعقيم والاشعة والاستقبال والمسار المخصص لحالات العزل .

 

والتقى المحافظ، بالطاقم الطبي من أطباء وتمريض، وقدم لهم التهنئة بشهر رمضان المعظم، ووجه لهم الشكر والتحية، على ما يبذلوه من جهد، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم للفريق الطبي بالمستشفى.

 

كما اطمئن على سير العمل بالمستشفى ومدى توافر المستلزمات الطبية، وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة.

 

وأكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة استمرار العمل في المستشفى من خلال تقديم كافة الخدمات منها الغسيل الكلوي والحضانات ورعاية الأطفال، مؤكدا أن الفرق الطبية بالمحافظة تبذل قصارى جهدها للتصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد، مع تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين خلال فترة تلقي العلاج.

 

وأشار إلى أن المرحلة التي تمر بها البلاد خير دليل على تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية.