الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلمانية تطالب بسرعة معاقبة المتسببين في تكرار حوادث القطارات

قطارات
قطارات

أعربت النائبة امل سلامة عضو لجنة الاعلام بمجلس النواب عن أسفها الشديد لتكرار حوادث قطارات السكك الحديدية والتي اسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين واخرها حادث قطار طوخ المتجه من  القاهرة الي المنصورة.


وقالت النائبة في بيان لها ان تكرار حوادث القطارات امر مريب ومثير للشكوك في ظل  التطور الكبير الذي يشهده مرفق السكة الحديد والذي كلف ميزانية الدولة مليارات الجنيهات.


وأكدت النائبة امل سلامة أنه لم يعد مقبولا تكرار مثل تلك الحوادث التي تحصد أرواح الأبرياء وتدمي قلوب البسطاء الذين يعتمدون في انتقالاتهم علي خطوط السكك الحديدية باعتبارها الوسيلة الأكثر امنا والارخص سعرا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.


وطالبت النائبة بسرعة معاقبة المتسببين في تكرار حوادث القطارات وان يوضح وزير النقل للرأي العام أسباب تكرار حوادث مرفق السكة الحديد؛ وهل هذه حوادث بفعل فاعل ام نتيجة للإهمال وعدم تأهيل العنصر البشرى؟.


وطالبت النائبة امل سلامة بمحاسبة وزير النقل برلمانيا  بحضوره  الي الجلسة العامة بمجلس النواب لتوضيح أسباب تكرار الحوادث؛ مشددة علي ضرورة الا تؤثر تلك الحوادث علي الاستمرار في تطوير منظومة السكك الحديدية التي كلف بتنفيذها الرئيس عبد الفتاح السيسي.