الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أزمة في الأهلي قبل مباراة سموحة.. كيف يتعامل موسيماني!

بيتسو موسيماني مدرب
بيتسو موسيماني مدرب الأهلي

انتهى الأهلي من لقاء القمة بفوز مقنع على الزمالك رغم الغيابات الكثيرة التي طرأت على الفريق بسبب الإصابات.

لكن لاعبي الأهلي كانوا على قدر الثقة والمسؤولية التي أهلتهم لتجاوز الغريم التقليدي وإنهاء المباراة لصالحهم بهدفي محمد شريف في مرمى جنش.

غيابات في كل المراكز 

دخل الأهلي لقاء الزمالك دون حارسه الأساسي محمد الشناوي نظرا لإصابته بفيروس كورونا، ولم يكتمل شفاؤه، لكن البديل علي لطفي كان موفقا في اللقاء ودافع عن عرين الأهلي بصد ركلة جزاء من محمود علاء.

وتواصلت غيابات الأهلي في خط الدفاع لتشمل محمود متولي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد هاني، وامتدت للمنتصف لتشمل محمد محمود وكريم نيدفيد الغائبان منذ فتررة طويلة.

 إصابات جديدة وورطة فنية 

اعتمد الأهلي في مركز الظهير الأيسر على أيمن أشرف بديلا لمحمود وحيد المصاب الذي كان يحل بديلا لعلي معلول المصاب أيضا، بينما ترك أيمن أشرف موقعه في الخطوط الخلفية ليحل رامي ربيعة بديلا لياسر إبراهيم المصاب الذي كان يلعب بديلا لأيمن أشرف في هذا المركز.

والمفاجأة غير السارة للأهلاوية هي إصابة أيمن أشرف بعد لقاء القمة بحسب ما أعلن الإعلامي أحمد شوبير، وغيابه أمام سموحة.

وعلى الجناح الأيمن لعب أحمد رمضان بيكهام بديلا عن محمد هاني المصاب، لكن الإصابة لحقت بـ بيكهام أيضا الذي سيغيب عن لقاء سموحة.

خيارات موسيماني 

سيضطر المدير الفني بيتسو موسيماني حل معضلة الجبهة اليمنى بالاعتماد على أكرم توفيق الذي لعب في المركز دقائق معدودة مع الأهلي، أو قد يضطر للدفع بحسين الشحات في هذا المركز الذي بدأ فيه مع المقاصة قبل ذلك.

في الظهير الأيسر ليس لدى موسيماني حلا سوى تصعيد أي لاعب ناشئ لملء هذا الفراغ مؤقتا، بينما قد يجد في أحد اللاعبين من أصحاب القدم اليسرى أمثال وليد سليمان اللعب في مركز الظهير المتأخر.