الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السكة الحديد: عودة حركة القطارات في الاتجاهين على خط القاهرة الإسكندرية

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه في تمام الساعة ١٣.٣٠ تم الاستعداد بالخط الطالع "المتجه من الاسكندرية الي القاهرة" لمسير القطارات بسرعة ٦٠كم/س والساعة ١٥.١٥ تم الاستعداد بالخط النازل (المتجة من القاهرة الي الاسكندرية) لمسير القطارات بسرعة ٨كم/س .

وأكدت الهيئة في بيان لها، عودة حركة القطارات في الاتجاهين علي خط القاهرة الاسكندرية بعد تحقيق كافة اشتراطات السلامة والامان، وجاري اجراءات رفع السرعة علي الخط النازل.

وكانت الهيئة دفعت بونش  إلى موقع حادث قطار طوخ المنكوب، وتم رفع عربات مقلوبة من على القضبان، فى حضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إلا ان القضبان حتي الآن غير مؤهلة لإستقبال قطارات.

وقد أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر انه اثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحى المتجه من القاهرة الي المنصوره وفي تمام  الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجار الوقوف علي اسباب الحادث.

وتوجه الفريق كامل الوزير وزير النقل إلى موقع حادث، خروج القطار رقم ٩٤٩ المتجه من القاهرة إلى المنصورة عن قضبانه، وانقلابه، وذلك في تمام الساعة الثانية وخمس دقائق، بعد ظهر امس، بالقرب من محطة سكة حديد طوخ.