الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عسكري الاختيار ٢

خاص.. موتوني ومتخدوش سلاحي.. عسكري المنيا فى الاختيار 2 يروي كواليس المشهد

الفنان محمد علي أثناء
الفنان محمد علي أثناء تأديته لدور عسكري كنيسة المنيا بالاختا

" محدش هياخد السلاح مني موتوني ومتخدوش السلاح" مشهد تألق فيه الفنان الصاعد" محمد علي"  في الحلقة الرابعة من مسلسل الإختيار ٢ عندما حاولت عناصر جماعة الإخوان الارهابية، اقتحام  كنيسة المنيا التي وقعت أحداثها في أغسطس من عام ٢٠١٣ بعد ساعات من فض اعتصام رابعة، ليصبح هذا المشهد المؤلم حديث السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية.

مشهد العسكري بمسلسل الاختيار ٢

وكشف الفنان الصاعد " محمد علي" لموقع صدى البلد، كواليس المشهد الذي لم يتوقع أن يثير ضجة خلال إذاعته ضمن مسلسل الاختيار ٢ المذاع في شهر رمضان.

واوضح  الفنان الشاب ، أنه تم اختياره من قبل المخرج بيتر ميمي ،  خلال عرض مسرحيات بمركز الإبداع  الذي يدرس فيه تحت قيادة المخرج خالد جلال.

وأشار إلى أن " بيتر ميمي" مخرج مسلسل الإختيار بجزئيه،  شرح له دوره دون أن يمنحه أي أوراق أو سكربت، ليؤدي الدور بطبيعته و كاريزمته الفنية التي ظهرت بقوة في مشهد العسكري الذي يقاوم المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام أحدى الكنائس بالمنيا تجسيدا لما حدث من قبل الجماعة من عمليات إرهابية على دور العبادة بالصعيد.

وكشف الممثل الصاعد " محمد علي"، أنه ارتجل في مشهد الجندي الذي حاول المتظاهرون نزع السلاح منه، لتخرج منه كلمات تعلمها خلال خدمته بالجيش وهي عدم التفريط في سلاحه حتى الموت ليطلق جملته الشهيرة  في المسلسل " موتني وماتخدشى سلاحي".

واضاف" محمد"، أنه تفاحئ بردود أفعال رواد التواصل الإجتماعي على مشهده الصادم والصادق الذي جسد فيه دور العسكري،  مشيرا إلى أنه تنتابه حالة من السعادة بعد الإشادة بدوره البسيط الذي أثر في جميع المتفرجين.

الفنان الشاب محمد علي

وأوضح أن يوم إذاعة الحلقة التي ظهر فيها شاهدها ثم ذهب للنوم، ليستيقظ على ضجة هائل بمواقع السوشيال ميديا  على دوره المبهر، وتلقى العديد من المكالمات من الفنانين والمخرج بيتر ميمي لتحيته على دوره  في مسلسل الاختيار، لافتا إلى أنه مثل دور العسكري بصدق ومن قلبه و تقمص الدور وكأنه واقع يعيشه.

وتمنى الممثل الشاب أن يظهر في المستقبل بشكل أكبر لقدرته على التمثيل بشكل درامي و كوميدي،  لأنه درس بمركز الابداع وحصل على العديد من الأدوار المتنوعة.