الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نقيب الصحفيين يشكر النيابة العامة بعد الإفراج عن مجدى أحمد حسين

الكاتب الصحفي ضياء
الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين

أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين، الإفراج عن الكاتب الصحفي مجدي أحمد حسين.

 

وقال "رشوان" في منشور له عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "الحمد لله والشكر للنيابة العامة والسلطات القضائية المختصة وكل الجهات المعنية، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالإفراج عن الكاتب الصحفي والزميل العزيز مجدي أحمد حسين".

 

وأضاف رشوان، قائلا: "تواصلت تليفونيا مع الزميل العزيز طمأنني عليه وهو في بيته وبين أسرته، رمضان كريم عليك زميلنا العزيز مجدي أحمد حسين وعلى الأسرة الكريمة".

 

وتابع: "ننتظر بكل أمل إخلاء سبيل زملاء آخرين محبوسين احتياطيا ليقضوا الشهر الكريم مع أسرهم ونشكر جزيلا كل استجابة كريمة".

 

وعلى نفس الصعيد أعلن نقيب الصحفيين  في وقت سابق إخلاء سبيل الزميل حسام الصياد وزوجته الزميلة سولافة مجدي.

 

قناة السويس: الماضي والحاضر والمستقبل

 

على صعيد مختلف قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إن قناة السويس كانت منذ حفرها قبل أكثر من قرن ونصف القرن حتى اليوم مؤشراً معبراً عن كثير من جوانب الواقع السياسي والاقتصادي في مصر، وجزءاً من معارك استقلال القرار المصري، كما كانت دائماً في قلب مشروعات النهوض الوطني في كل المراحل.


وأضاف رشوان- خلال تقديمه الكتاب الذي أصدرته الهيئة بعنوان (قناة السويس: الماضي والحاضر والمستقبل)- إن "معركة تأميم القناة كانت معركة تأكيد استقلال مصر السياسي والعسكري والاقتصادي، وبالمثل فإن ملحمة إنجاز قناة السويس الجديدة خلال عام واحد، في شبه إعجاز هندسي وإداري واقتصادي، هي رمز لحكمة القيادة، ودليل على روح مصرية جديدة، وعزيمة قوية، وإرادة حاسمة، فتحت الباب لما تشهده مصر حالياً من نهضة شاملة في كل ربوعها وفي كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية".


وقال رشوان عن الكتاب "إنه كتاب موسوعي شامل، أصدرته هيئة الاستعلامات بالتعاون مع الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، ومؤسسة الصالون البحري المصري، ويقع الكتاب في (581) صفحة من القطع المتوسط، ويضم (28) دراسة علمية معمقة بأقلام نخبة من أقدر الأساتذة المتخصصين في الاستراتيجية والعلوم السياسية والدراسات التاريخية والعلوم البحرية وعلم الاجتماع من مختلف الجامعات المصرية.