الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التعليم: نختبر سعة شبكات الفايبر بالمدارس بالامتحان التجريبي للثانوية العامة اليوم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ان اليوم الثلاثاء هو اليوم الثاني من الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة.

 وقال وزير التربية والتعليم ان الامتحان التجريبي اليوم يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر

حيث أوضح وزير التربية والتعليم ، أنه من المقرر ان يتم من خلال الامتحان التجريبي اليوم ، اختبار سعة هذه شبكات الفايبر الموجودة في المدارس.
 

وقال وزير التربية والتعليم :  ان باقي الطلاب الاخرون الموجودين في المدارس الغير مجهزة بالفايبر  عليهم ان يذهبوا لمدارسهم يوم الخميس حيث سيتم اختبار شرائح التابلت في الامتحان التجريبي المقرر عقده في هذا اليوم.

وعلى جانب آخر .. نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور قرارات بإلغاء عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا هذا العام بقرار من مجلس الشيوخ.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له مع الإعلامي عمرو أديب، إن امتحانات الثانوية العامة ستعقد هذا العام بشكل إلكتروني عبر أجهزة التابلت بنظام الكتاب المفتوح.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أن مجلس الشيوخ اصلا لم يتطرق في اجتماعه الذي انعقد خلال الساعات الماضية ، إلى موضوع عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا أو ورقيا ، ولكن المناقشات كانت تدور حول الثانوية العامة التراكمية التي لم تطبق اصلا في المدارس حتى الآن .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نظام الثانوية الحالي وفكرة الامتحانات الالكترونية ليست جديدة بل ان العام الحالي سيكون العام الثالث لتطبيقها.

وناشد وزير التربية والتعليم ، جميع طلاب الثانوية العامة واولياء امورها ، بترك الامور القانونية الخاصة بقرارات ونظام عقد الامتحانات تدور بين وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب ، على أن يستقي الرأي العام معلوماته عن أحدث القرارات من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة عبر قنواتها الشرعية .