الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النصر السعودي يتحدى إصابات كورونا أمام فولاد الإيراني في دوري أبطال آسيا

فولاد - النصر
فولاد - النصر

يسعى فريق النصر السعودي، اليوم الثلاثاء، لتحقيق فوز جديد يضمن له الانفراد بصدارة المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا في نهاية ذهاب دوري المجموعات، عندما يلاقي فولاد الإيراني، على ملعب «مرسول بارك».


ويعتلي النصر ترتيب مجموعته برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منافسه الإيراني، بينما يأتي الوحدات الأردني والسد القطري في المركزين الثالث والرابع بنقطة.

 

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية،إنه بعد تعادله الباهت في مباراته الافتتاحية أمام الوحدات،عاد النصر بقوة وظهر بصورة مختلفة شكلاً ومضموناً، وحقق فوزاً عريضاً على السد 3-1، ونجح المدرب البرازيلي مانو مينيزيس، في مهمته الأولى مع الفريق، بفضل النهج التكتيكي، قراءته الجيدة للمنافس، وهو ما انعكس على أداء اللاعبين الذين تمكنوا من خلق عدة فرص إلى جانب قلة الأخطاء الدفاعية.


لكن النصر أعلن ارتفاع المصابين في صفوفه بكورونا إلى 9 حالات،بينهم الحارس الاسترالي براد جونز، والظهيرين عبدالعزيز العلاوي وأسامة الخلف.


 وقال مينيزيس مدرب النصر: “إن إصابات كورونا خطيرة وعلينا إيجاد حلول وبدائل لها، وتعويض غياب اللاعبين بسببها"، مشيراً إلى أن ما يقلقه أيضا هو الأثر النفسي بين اللاعبين بسبب خوفهم من كورونا".


في المقابل، فاجأ فولاد الإيراني الجميع بمستواه المتطور وقوته البدنية، في ظهوره الرابع آسيوياً، حيث نجح في تجاوز العين الإماراتي في التصفيات الإقصائية برباعية نظيفة، ثم استهل مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع السد، قبل أن يتخطى الوحدات بهدف.


في المقابل، يسعى السد القطري للاستفاقة عندما يواجه الوحدات الأردني، وعدم تكرار الأخطاء الدفاعية التي كلفته الخسارة أمام النصر .


ويحتاج الوحدات للفوز أيضًا لتعويض الخسارة في الجولة الثانية أمام فولاذ (0-1)، للإبقاء على حظوظه في المنافسة، ويعاني الوحدات من غياب الظهيرين محمد الدميري وفراس شلباية بسبب الإصابة، ومن المرجح مشاركتهما أمام السد في مباراة الجولة الرابعة.