الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاهد| إمراة تفوقت على الرجال في صناعة فوانيس رمضان

 مالكة ورشة لتصنيع
مالكة ورشة لتصنيع الفوانيس

عرض برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، تقريرا باسم فوانيس تتحدي أزمة كورونا وتضى شوارع القاهرة".

وقالت بهية محمود، مالكة ورشة لتصنيع الفوانيس، إنها تفوقت على الرجال فى مهنة كانت خاصة بالرجال، لتصبح أشهر حدادة فى الإسكندرية، وحتى إنها تبلغ من العمر 44 عاما.

وتابعت : بدأت العمل بالحدادة منذ 22 عاماً، حيث كانت ترافق زوجها سعيد أحمد، 47 عاماً، فى صناعة النجف المرصع بحبات الكريستال والخرز، والمطلية بالنحاس، لكنها اتجهت إلى الصناعات الموسمية قبل 12 عاماً، بابتكار أفكار لهدايا الأعياد والمواسم المختلفة، مثل عيد الأم، «الفلانتين» وصناعة الفوانيس والزينة".

وأشارت: أنا بستنى رمضان من السنة للسنة عشان أعمل شغله، بآخد ثواب وأفرح المسلمين، ودى حاجة متتقدرش بالمال، ده غير إن الفانوس مصدر بهجة ليّا وللزباين”.

وأوضحت أن عند بدء أزمة كورونا بدء الاستيراد أن يقل، ومن هنا جاء التفكير في صناعة أفكار جديدة لهدايا الأعياد والمواسم، حتى أنه تم الوصول في تصنعة جميع المنتجات التى كان يتم استيرادها من الخارج.

ومن جانبها أكدت نجلاء فتحي، عاملة بورشة تصنيع الفوانيس، أن بيع الفوانيس زينة رمضان أفضل من العام الماضى، وذلك بسبب ما حدث من قلق الأشخاص من فيروس كورونا، متابعة “الناس بدأت تنزل و بيعتنا لهذا العام افضل من العام الماضى".