الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

6 أطعمة للحفاظ على صحة الدماغ

صدى البلد

أطعمة صحية يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ والحفاظ على  ذاكرة قوية

وفقا لموقع" healthshots "تحتوي هذه الأطعمة المعززة للدماغ على عناصر مغذية يمكن أن تساعدك على تحسين صحة دماغك وذاكرتك فإذا كنت تضغط على نفسك بسبب نقص التركيز أو النسيان ، فمن المحتمل أنه ليس لديك نظام غذائي متوازن!

إقرأ أيضا ..السكر يعيق نمو الدماغ لهذه الأسباب 

إليك 6 أطعمة رائعة لتحسين صحة الدماغ:

1. الأسماك الدهنية


الأسماك الدهنية على رأس قائمة الأطعمة المعززة للدماغ و تعتبر الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والسردين مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. تلعب الأحماض الدهنية أوميجا 3 دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الدماغ وتحسين الحالة المزاجية وشحذ الذاكرة.

2. الشوكولاته الداكنة


تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكاكاو وهو غنى  بمركبات الفلافونويد ، وهي نوع من مضادات الأكسدة مفيدة للغاية لصحة الدماغ ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمشاكل في الذاكرة.

3. مرق العظام


 مرق العظام الأكثر غنى بالبروتين والأحماض الأمينية التى تحافظ على صحة الدماغ 

4. الخضراوات الورقية 


تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والبروكلي مفيدة لصحة دماغك نظرًا لوجود الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية.

5. الأفوكادو


الأفوكادو غذاء أساسي آخر للدماغ فهو مصدر كبير للألياف والدهون الأحادية غير المشبعة ، فهو يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ. هذه الفاكهة هي واحدة من أصح الفواكه التي يمكنك تناولها.


6. القهوة

 إذا كنت من محبي القهوة! إنه أمر رائع لعقلك لأن خصائص الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في القهوة تعمل على تحسين التعلم والتركيز واليقظة.