الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مايسة لطفي: الزراعة العضوية تقوم بإنتاج غذاء صحي وآمن بدون مبيدات كيميائية

الزراعة العضوية
الزراعة العضوية

قالت مايسة لطفى ، مدير المعمل المركزى للزراعة العضوية، إن الزراعة العضوية مسئولة عن حل مشاكل الزراعة التقليدية أى تقوم بإنتاج غذاء صحى وآمن أى بدون أى مبيدات كيميائية وتم إيجاد بدائل لها ، لافتة أن استخدام المبيدات والأسمدة تحدث تلوث فى المياة والتربة والهواء.

تابعت مايسه لطفى، خلال لقائها على شاشة "إكسترا نيوز"، أن أغلب الشعب المصري يعانى من أمراض كثيرة وذلك نتيجة للغذاء الغير صحى لذلك يجب أن يكون الغذاء آمن ولا يحتوي على أى متبقيات سامة أو معدنية ، مشيرة إلى أن المحصول العضوى مطلوب على مستوى العالم كمحصول تصديرى سواء على مستوى أمريكا أو الاتحاد الاوروبي أو الدول العربية وبالتالى يكون عائده كبير على الفلاح.


أوضحت "مايسة لطفى"، أن الزراعة العضوية لها قوانين عالمية من سنة 1991 وتم إصدار قانون لمصر سنة 2020 والموافقة على اللائحة التنفيذية الخاصة بها وبالتالى سيتم تنفيذها بالتوزارى من المنظومة العالمية حتى يضمن المستهلك مأمونيته، معقبة أن هناك الكثير من  الأبحاث على التأثير البيئى وكم الكربون المستهلك الطبيعي بكمية معينة .

أضافت "مايسه لطفى"، أن النبات ينتج محاصيل بناء على كمية المدخلات من النيتروجين أو الأسمدة العضوية من بقايا الحيوانات، أى بقدر ما يتتم إمداده يساوى إنتاجه، منوهه إلى أن كلما زادت المساحة المنزرعة من الإنتاج العضوية كلما زادت قدرة التصدير .

أشارت "مايسه لطفى"، أن الفلاح المصري سيقوم بالإعتماد على المخلفات الزراعية والحيوانية وسيكون مصدره للتسميد بدل من إستخدام المبيدات الكيميائية والأسمدة وبالتالى ستقوم الزراعة العضوية بالتوفير على الفلاح.