الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أم تنزف حتى الموت والطبيب يتركها ويعود لمنزله ليبدل ملابسه

الدكتور بيترو لوبيز
الدكتور بيترو لوبيز

ألغى المجلس الطبي بمدينة فلوريدا الأمريكية، رخصة ممارسة مهنة طبيب أمراض النساء والولادة للدكتور، بيترو لوبيز، البالغ من العمر 62 عاما، بعد أن ترك حتى الموت أثناء الولادة، وعاد لمنزله ليبدل ملابسه ويخلد للنوم.

 

وكتب قاضي الاستماع الإداري، روبرت كوهين، أن لوبيز ترك الأم، والتي كانت مريضته التي يجري لها عملية ولادة،  أونيستي كاستيلو صاحبة ال 40 عاما، في حالة حرجة مما ادى الى توقف عضلة القلب وموتها داخل المستشفى بعد ولادتها مباشرة في ويست بالم بيتش، ثم توجه الى منزله ليقوم بتبديل ملابسه ويذهب الى سريره ليخلد للنوم، دون أن يعود للمريضة تاركا معها طبيب التخدير فقط.

أونيستي كاستيلو

وخلص القاضي الى أن قرار لوبيز بمغادرة المستشفى للعودة الى منزله وتنظيف ملابسه والذهاب الى انوم كان حيث فشل في إكمال راعيته للمريضة، مما ادى الى وفاتها. 
وأضاف القاضي إن عودة الطبيب كانت من الممكن أن تنقذ حياة الأم، لكنه إرتكب خطأ فادح.

 

وادعى الدكتور لوبيز أنه احتاج أن  يترك المريضة ويذهب ليبدل ملابسه الملطخة بدماء مريض أخر حيث أنه لم يكن لديه ملابس نظيفة في المستشفى لذلك توجه الى منزله.

 

وأوضح تقرير المستشفى أن الأم البالغة من العمر 40 عاما أصيبت بسكته قلبية بعد توقف تام لعضلة القلب إثر نزيف حاد أثناء ولادتها طفلها الثاني الذي طال إنتظاره للزوجين، بينما كان لوبيز في منزله.

 

وأوصت المحكمة المختصة بتعليق ترخيص الطبيب لمدة عام فقط ومنعه من إجراء عمليات جراحية او رعاية الأطفال طبيا، وهوا ما وافق عليه لوبيز طواعية، لكن المجلس الطبي بفلوريدا تجاوز تلك التوصية وقرر تجريد الدكتور لوبيز من رخصته لممارسة الطب نهائيا.