الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في حملات تموينية

ضبط 5 طن مخللات متنوعة فاسدة بحوش عيسى

مخللات متنوعة فاسدة
مخللات متنوعة فاسدة

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار و تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الالتزام بالقوانين والاشتراطات الصحية مع اقتراب شهر رمضان المبارك  حفاظاً على صحة المواطنين.

في نفس السياق قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة بالتنسيق مع مكتب مراقبة الأغذية بحوش عيسى بحملة مكبرة علي الأسواق، أسفرت عن ضبط 100 برميل من المخللات مختلفة الأنواع زنة البرميل 50 كجم  بإجمالي وزن 5 طن غير محتفظة بخواصها الطبيعية ومتحللة وتحتوي على حشرات وديدان حية وميته.

 وتم التحفظ على المضبوطات و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ويذكر أن نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة خلال شهر مارس الماضي المرور علي 676 منشأة غذائية، وتم سحب 1115 عينه و تحرير  209 محضر وتم التوصية بإيقاف 25 منشأ.

كما تم اعدام 1197 كجم لأغذية مختلفة لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية وغير صالحة للإستخدام الآدمي و 58 لتر مياه غازية وعصائر لانتهاء مده الصلاحية، بالإضافة إلي إصدار 2780 شهادة صحية من مراكز الفحوص.

كما شدد محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أى أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة بمعرفة إدارة الصيدلة بمديرية الصحة .

كما نفذت مديرية الصحة بالبحيرة الصحة  عدة حملات تفتيشية لإدارة التفتيش الصيدلي خلال شهر مارس الماضى  تم خلالها المرور على 1209 صيدلية عامة أسفرت عن تحرير 126 محضر  للمؤسسات الصيدلية المخالفة عدم وجود مدير ( مزاولة مهنة الصيدلة )  او لوجود أدوية محظور بيعها في الصيدليات.

كما بلغت عدد قرارات الغلق الإداري التي تم تنفيذها  72 قرار وعدد المذكرات المرفوعة بالغلق الإداري بلغت 146 مذكرة وعدد المؤسسات التي صدر لها قرار بإلغاء الترخيص 13 مؤسسة فيما تم إصدار التراخيص لعدد 38 مؤسسة أخرى.

وأكد محافظ البحيرة، على أهمية استمرار تلك الحملات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا :- زوجها رفضهم بسبب إعاقتهم.. قصة كفاح الحاجة جميلة مع أولادها.. مديونة بفلوس علاجهم وخايفة أتسجن وأسيبهم