الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رغم تطعيم 15% من السكان.. ارتفاع كبير في حالات كورونا بألمانيا

كورونا يلقي بظلاله
كورونا يلقي بظلاله على العالم

أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ (RKI) للأمراض المعدية، اليوم الثلاثاء ، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكد في ألمانيا ارتفعت بمقدار 9609 حالة إلى 3163308 حالة.

 

وبلغت حصيلة الموتى المبلغ عنهم ارتفاعًا إلى  297 حالة وفاة، بينما وصل المجموع إلى 80303.


كشف معهد روبرت كوخ للسيطرة على الأمراض في ألمانيا أن حوالي 15 بالمائة من سكان البلاد تلقوا الجرعة الأولى من  اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأظهرت بيانات المعهد أن 15,2 بالمائة، أو 12,7 مليون شخص، فيما تلقى 5,9 في المائة أو ما يساوي 4,9 مليون شخص الجرعتين.

وبهذا المعدل، يتوقع أن يستغرق الأمر 5 أشهر لتطعيم 75 في المائة من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. وبدأت حملة التطعيم في ألمانيا قبل نحو 15 أسبوعاً.

وتشير دراسات عديدة إلى أن تلقي جرعة واحدة من اللقاح يوفر بالفعل مستوى معينًا من الحماية.

وبعد انضمام الممارسين العامين لجهود التطعيم وإتاحة المزيد من اللقاحات، ارتفع عدد الجرعات التي يجري تقديمها يومياً في ألمانيا .

ويقول  أكبر مستشفى جامعي في ألمانيا شاريتيه في برلين، إن عدد الأشخاص الذين يدخلون وحدات العناية المركزة في "شاريتيه" زاد بشكل ملحوظ خلال ال3 أسابيع الماضية.

وذكر مارتن كرايز، عضو مجلس إدارة "شاريتيه"، إن الفئة العمرية التي تتراوح بين 30 و60 عاماً تأثرت بشدة بشكل خاص لأنهم أقل فرصاً حالياً لتلقي التطعيم.

وتكافح ألمانيا موجة ثالثة من الإصابات  التي يتسبب فيها بشكل أساسي الآن متحور كورونا البريطاني.

وتأتي ألمانيا عاشرة في الترتيب العالمي لإصابات بفيروس كورونا، الذي تتصدره الولايات المتحدة الأمريكية بإصابة 31,1 مليون شخص ووفاة أكثر من 561350 شخصاً، وتليها البرازيل ثم المكسيك فالهند.