الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بتكلفة 100 مليون جنيه.. إنشاء مستشفى كفر صقر المركزي في الشرقية

مستشفي تحت الإنشاء
مستشفي تحت الإنشاء

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى كفر صقر المركزي بتكلفة 100 مليون جنيه.

وأكد أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة المواطنين وتسعي لتحسين منظومة الصحة والرعاية الطبية المقدمة لهم لرفع المعاناة والألم الذي يتعرضون له .

وأشار المحافظ إلي أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة تقوم بتوفير احتياجات المستشفيات من الأجهزة والمستلزمات الطبية ايماناً بحق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة مشدداً علي وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة للشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالمستشفى بالالتزام بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والدقة في التنفيذ مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات المعدية.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه جاري أنشاء مستشفى كفر صقر المركزي بتكلفه مالية 100 مليون جنيه والتي تضم مبنيين، مبني رئيسي مكون من دور أرضي و 5 طوابق ومبني خدمات مكون من دور أرضي و 3 طوابق ، حيث وصلت نسبه تنفيذ الأعمال الإنشائية بها إلى 95 ٪ وجاري استكمال الأعمال الخاصة بالحماية المدنية , وذلك في إطار خطة المحافظة للنهوض بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين .

وعلي جانب آخر فقد شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية و مصادرة التوك توك المخالف لخطوط السير بالشوارع والطرق الرئيسية و المرور علي المقاهي والكافتريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وتنفيذا لتعليمات المحافظ، شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حمله موسعه بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية "مساعد مدير الأمن للشرطة المتخصصة - شرطه المرافق - الإدارة العامة للمرور -مباحث المركز -حي أول وثان الزقازيق" وأسفرت الحملة عن تشميع مقهي مخالف بقرية شيبه ومصادرة  ١٢ شيش كما شنت القوه حمله لرفع الإشغالات المخالفة وأسفرت عن التحفظ على ٣٢  إشغال ( كراسي وترابيزات وغيرها) كما تم تغريم  ١٢ من المواطنين بالمواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق و قسم الإشغالات بالاشتراك مع شرطة المرافق بحمله لرفع الاشغالات بشارع الجيش والمحطة وميدان التحرير وميدان عرابى وشارع البوسطة وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى أبو عميرة والمنتزة وشارع فاروق وأمام مدارس الفاروق  وتطبيق القانون دون تهاون مع المخالفين.

 

وأضاف محافظ الشرقية انه قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة لإزالة الإشغالات وإعادة الانضباط بشوارع المدينة، وتطبيق القانون علي المخالفين، شملت الحملة رفع الإشغالات من على حرم الطريق بشارع سعد زغلول لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين وإعادة المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بمصادرة ( ١٠ ) شيش من مقاهي مخالفة بنطاق الوحدة المحلية بجميزة بني عمرو  بقري برمكيم و الصانية.

كما تم رفع كافة الإشغالات بمدخل الوحدة المحلية وإلزام أصحاب المحال بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق.

أقرأ أيضا:

حملات مكثفة لمتابعة تطبيق المواعيد الصيفية بالقليوبية