الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأطباء: لا يوجد منزل في سوهاج غير مصاب بكورونا.. ويجب عدم النزول إلا لضرورة

الدكتورة ايمان سلامه
الدكتورة ايمان سلامه عضو مجلس النقابة العامة للأطباء

قالت الدكتورة إيمان سلامة، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، وأستاذ مساعد كلينيكال باثولوجي في مستشفيات سوهاج الجامعية، إن خمسة أطباء استشهدوا في أسبوع واحد في سوهاج، ومن مستشفيات مختلفة، بسبب عدم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، لحماية الفرق الطبية.


وأكدت الدكتورة إيمان سلامة، في تصريحات لـ "صدى البلد"، أنه يوجد أعداد من الأطباء المصابين والمحجوزين في مستشفيات العزل أو في عزل منزلي، بسبب فيروس كورونا.


وأضافت أن تقرير وزارة الصحة أعلن أن سوهاج الثانية من حيث ارتفاع نسب الإصابة، عليه زارت وزيرة الصحة سوهاج في زيارة طارئة للتأكد من جاهزية المستشفيات وأن الفرق الطبية تقوم بعمل ما عليها وغير مقصرين في شيء.


وأوضحت أنه “ يتم يومياً إجراءات اتصالات لتوفير سرير عادي دون عناية مركزة بالمستشفيات بسوهاج للمصابين ولا نستطيع، ويظل المصاب في استقبال مستشفيات العزل على أكسجين فقط، وبمتابعة الأطباء حتى يتم توفيره، والكثير يظل منتظرا لساعات طويلة تصل ليوم وأكثر".

 

وأفادت عضو المجلس بأن التقصير ليس  من المديرية والأطباء، وتفشي الفيروس سبب زيادة عدد الحالات، مشيرة إلى أنها أصيبت شخصيا بفيروس كورونا، ولا يوجد منزل في سوهاج  غير متواجد به مصابين.

 

وأشارت إلى إنه لا يستطيع أحد تحديد سبب الانتشار بدقة، لأنه وباء عالمي ومنتشر في كل العالم،  وذلك ليس تقصيرا من أحد حتى نلومه عليه ولا نتهرب منه.


وطالبت المواطنين بعدم النزول إلا عند الضرورة فقط، وقالت: “نحتاج توفير اللقاح لكل من طالب به، خاصة الفرق الطبية، بالإضافة إلى زيادة الأماكن في المستشفيات”.