الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مع بدء موسم التوريد.. محافظ البحيرة يعلن أسعار القمح

توريد القمح في البحيرة
توريد القمح في البحيرة

أعلن اللواء هشام آمنه محافظ البحيره، عن بدء موسم توريد القمح بالمحافظة للعام الحالى 2021م ، مشيراً إلى أن إجمالى عدد الشون والصوامع الجاهزة  لإستلام القمح 29 شونة وصومعة بنطاق المحافظة ، وأن تلك الشون و الصوامع كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو 509 ألف طن قمح .

  وأوضح محافظ البحيرة، أن تم تحديد سعر القمح المنتج محلياً على حسب درجات النظافة، حيث تم تحديد سعر القمح درجة نظافة 22,5 بــ 705 جنيهات مصرى ودرجة 23 بمبلغ 715 جنيها مصريا ودرجة 23,5 بقيمة 725 جنيها مصريا .

أشار "آمنة" أنه تم حصاد 32 ألف فدان من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام وتبلغ  476 ألف و 391 فدان .

من جانبه أكد المحاسب مجدي الخضر وكيل وزارة التموين ، أن لجان إستلام القمح بالشون والصوامع تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء خلال شهر رمضان ، مع استمرار أعمال التوريد في الفترة المسائية بعد العشاء حتى الثانية عشر مساء في الشون والصوامع المجهزة بالإنارة مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وتضم اللجان المشكلة لإستلام القمح أعضاء من مديريتى التموين والزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة وبدأت عملها اعتباراً من اليوم ولمدة 3 أشهر.

ووجه محافظ البحيرة بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف كافة مستحقاتهم  وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام ، كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

اقرأ أيضا:- محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز