الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منح التراخيص للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية

كرم جبر: اليوم تسليم شهادات توفيق أوضاع القنوات والمواقع للمرحلة الأولى

كرم جبر رئيس المجلس
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه تم عمل احتفالية كبري لتسليم شهادات الخاصة بقنوات المصرية والصحف والمواقع الإلكترونية التي قامت بتوفيق أوضاعها وفقا لقانون المجلس الأعلى للصحافة الذي يشترط علي جميع الوسائل الإعلامية توفيق أوضاعها.


 

وأضاف “جبر”، في تصريحات له على هامش احتفالية تسليم شهادات تراخيص القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، أن اليوم كانت المرحلة الأولي من تسليم الشهادات، وهناك مراحل أخري لأن المهلة التي وضعها القانون انتهت، وستبدأ بالفعل في تلقي طلبات جميع الوسائل الإعلامية التي ترغب في العمل.


 

وأوضح أن المجلس يقدم جميع التسهيلات المختلفة، وليس الغرض هو وضع فرض قيود أو ضوابط، بل الغرض عملية تنظيمية تضمن حماية كل الأطراف العاملين بالرسائل الإعلامية المختلفة.


 

وتابع “جبر”، أنه تمت مناقشة القانون والمفاوضات الشاقة جدا بالاتحاد الأوربي، مع السفير الفرنسي، وتم الاتفاق علي أن نشارك كمجلس أعلي للإعلام كجزء في هذه المفاوضات.


وأشار جبر، إلي أن دور المجلس الأعلى للإعلام، أن يقدم التسهيلات للمواد الإعلامية التي يتم تقديمها علي مختلف الوسائل الإعلامية، كما أن المجلس مستعد لعقد لقاءات  نقاشية ونحن بدأنا بالفعل عقد لقاءات في الفترة الأخيرة وصلت إلي 15 أو 20 لقاء مع وزراء ومسئولين وحلقات نقاشية تنازلات السياسات الخارجية،  والسياسية الداخلية، وسد النهضة، والمبادرات الخاصة بالتعصب، وإطلاق مبادرة تجديد الخطاب الديني وأشياء كثيرة جدا.

 

وقال جبر، أتمني أن جميع الوسائل الإعلامية التي تعمل في مصر تبادر بتوفيق أوضاعها وفقا لقانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ونحن نرحب بأي وسيلة إعلامية مصرية، أو عربية،   أو أجنبية، تعمل ففي مصر، مؤكدا أن مصر منفتحة دائما علي جميع وسائل الإعلام.

 

واحتفل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء بسليم التراخيص للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي وفقت أوضاعها وفقا للقانون رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ .

 

وسلم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  الممثلين القانونيين للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التي وفقت أوضاعها التراخيص الجديدة التي أصدرها المجلس، وذلك وفقا للقانون رقم  ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ واللوائح الصادرة تنفيذا له .

 

كما تلقي الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السفير الفرنسي في القاهرة، ستيفان روماتيه، وذلك لتسليمه الترخيص الخاص بقناة «فرانس ٢٤» التابعة للتلفزيون الفرنسي.

 

ويهيب المجلس بكافة الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية التي لم توفق أوضاعها حتى الآن سرعة التقدم للمجلس لإنهاء الإجراءات اللازمة قانونا لذلك علما بأن المجلس سيتخذ كافة الإجراءات المخوّلة له قانونا ضد من لم يتقدم لتوفيق الأوضاع حتى الآن .

 

ومن ضمن الوسائل التي تسلمت خطابات توفيق الأوضاع، قناة مصر قرآن كريم، وقناة Cbc، وقناة Cbc دراما، وقناة اكسترا نيوز، وقناة Cbc سفرة، وقناة الحدث اليوم، وموقع العقارية، وقناة مصر البلد. وقناة تن وdmc وعددا اخر