الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خروج 50 مصابا في حادث قطار طوخ من مستشفى بنها الجامعي

مستشفى بنها الجامعى
مستشفى بنها الجامعى

أعلن الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية بمحافظة القليوبية، عن خروج أكثر من 50 حالة من مصابي حادث قطار بنها رقم 949 القاهرة / المنصورة بعد تماثلهم للشفاء.


وأشار المدير التنفيذي إلى أن 15 حالة فقط تخضع للملاحظة من إجمالي 65 حالة استقبلتها المستشفى من مصابي الحادث.


وأكد أن المستشفى تتوافر فيها جميع المستلزمات الطبيبة بالإضافة إلى نقل أكثر من 50 كيس دم للمصابين وقت الحادث بمستشفيات أخرى من المخزون الاستراتيجي للمستشفى.


في السياق نفسه أعلن الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفى طوخ المركزي، عن خروج المصابين الـ3 الذين استقبلتهم المستشفى جراء الحادث بعد تماثلهم للشفاء، وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم.


كما سلمت المستشفى الجثة الوحيدة التي استقبلتها في الحادث وكانت لرجل من مدينة طنطا، وذلك بناء على قرار النيابة بالتصريح بالدفن.


من جانبها قالت الدكتورة أمنية خليفة مدير مستشفي بنها التعليمي، إن المستشفى خرج منه 17 مصابًا من إجمالي 21 استقبلهم المستشفى، وتبقى 4 مصابين فقط يتلقون العلاج داخل المستشفى.

 

وأكدت أن تشغيل المستشفى الجديد تجريبيًا تزامنًا مع الحادث كان له أثر كبير في استيعاب الحالات، وتقديم الخدمة الطبية لهم، مشيرة إلى أنه كانت توجد جثتين بالمستشفى، وجرى تسليمهم لذويهم.

 

الترشح لرئاسة جامعة بنها


على صعيد منفصل قال الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن المجلس الأعلى للجامعات أعلن عن فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، خلال الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 24 ابريل الجاري حتى يوم الخميس 29 ابريل على أن تقدم الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.


وأوضح رئيس جامعة بنها، فى بيان له، أن الأوراق المطلوب تقديمها للترشح هي السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية وتشمل على "الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها والتعاون الدولي وبناء شراكات والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي ... وغيرها".


وبيان حالة يشتمل على "الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات"، معتمدة ومختومة من الجامعة، وخطة لتطوير الجامعة، على أن يتم تقديم جميع هذه الأوراق من أصل و9 نسخ مصورة، بالإضافة إلى باقي الأوراق الموضحة بالمرفق.


الجدير بالذكر أنه تم تخصيص يوم الخميس الموافق 29 أبريل الجارى بعد الساعة الثالثة عصرًا لإعلان القائمة المبدئية للمتقدمين، ويكون يوما الثلاثاء والأربعاء 4 و5 مايو موعدًا لتلقي الطعون، وتجتمع لجنة البت فيها وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم الإثنين 10 مايو 2021، وذلك طبقاً للجدول الزمنى لاختيار القيادات الجامعية