الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مازيراتي تكشف ليفانتي هايبرد في معرض شنغهاي الدولى للسيارات

صدى البلد

أعلنت شركة مازيراتي، لصناعة السيارات الايطالية الفاخرة ، كشفها عن سيارتها الرياضية الاولى متعددة الاستعمالات الجديدة كلياً ليفانتي هايبرد، خلال فاعليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات .

 

وأضافت مازيراتي ان السيارة ليفانتي هايبرد تعتبر أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات كهربائية من مازيراتي، وهى سريعة وصديقة للبيئة وذات مزايا استثنائية ، و تمتاز بأنها أكثر سرعة واستدامة مقارنة بنظيراتها العاملة بالديزل أو البنزين .

واوضحت مازيراتي ان السيارة ليفانتى هايبرد تعتبر أحدث ابتكاراتها ، حيث ويظهر الشكل الخارجى للسيارة ليفانتي هايبرد بلون Azzuro Astro المعدني الجديد ثلاثي الطبقات، والمُتوفر كجزءٍ من برنامج Maserati Fuoriserieللتخصيص.

وتم تزويد ليفانتى هايبرد بمحرك ذي 4 أسطوانات بسعة 2 لتر، بالإضافة إلى مُحرك هجين باستطاعة 48 فولط مُخصص لاستعادة الطاقة أثناء تباطؤ السرعة والفرملة. 

و تتمتع ليفانتى هايبرد بتوزّع أفضل للوزن بفضل تثبيت البطارية في القسم الخلفي دون التأثير على قدرة الحمولة، ما يضمن التوازن الأمثل لهيكل السيارة. 

و تبلغ الطاقة القصوى لمُحرك ليفانتى هايبرد 330 حصاناً، مع عزم دوران يصل إلى 450 نيوتن متر عند 2250 دورة في الدقيقة؛ بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 240 كم/ ساعة، وتمتاز بقدرتها على الانطلاق من وضع السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 6 ثوانٍ فقط.

ويمكن للسائقين استخدام الهاتف الذكي أو الساعة الذكية للبقاء على اتصالٍ بسيارتهم، عبر تطبيق مازيراتي كونيكت (Maserati Connect)، مع إمكانية القيام بذلك أيضاً عبر خدمة المساعد الشخصي الافتراضي (أمازون أليكسا ومُساعد جوجل).