الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رجعولي فلوسي عايز أروح بلدي.. فيديو مؤثر لعامل مصري في الكويت

صدى البلد

نشر مواطن مصري مقيم في الكويت، يدعي محمي كمال جعفر مقطع فيديو مؤثر بسبب حرمانه من استلام مستحقاته المالية منذ 5 أشهر وحاجتة الشديدة  للعودة إلى بلاده.

و كتب عبر حسابة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر معلقا علي الفيديو: يقول النبي الكريم :

" يقول الله ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة، ومن كنت خصمه خصمته، رجل أعطى بي ثم غدر، ورجل باع حرا فأكل ثمنه، ورجل استأجر أجيرًا فاستوفى منه ولم يعطه أجره "

وأثار مقطع الفيديو  تعاطفًا واسعًا من قبل  الشعب الكويتي مطالبين بتدخل  المسئولين للحصول على مستحقاته ورفع الظلم عنه، ومحاسبة من قطع رواتبه طيلة هذه الأشهر.

وأصدرت وزارة التربية بالكويت بيانًا تؤكد فيه حرصها على حفظ حقوق العاملين بها وبالشركات المتعاقدة معها.

أكدت وزارة التربية الكويتية حرصها الشديد على حفظ حقوق العاملين فيها وكذلك مع من يعملون بالمؤسسات والشركات المتعاقدة مع الوزارة والتأكد من حصول جميع العاملين على حقوقهم المادية والمعنوية.

وقالت الوزارة فى بيان صحفي أمس الإثنين ردًا على مقطع الفيديو المتداول : "إن الوزارة ممثلة بالقطاع المالي قد انتهت من صرف كافة المستحقات لكل شركات الأمن والمراسلة المتعاقدة معها حتى نهاية شهر مارس الماضي".

وأضاف البيان أن وزير التربية الدكتور علي المضف، وجه بمتابعة هذا الأمر لضمان حصول جميع العاملين في هذه الشركات على رواتبهم، وفي مواعيدها وفقًا للعقد المبرم بين الوزارة وهذه المؤسسات، موضحة أن الوزارة لن تتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها حفظ حقوق هؤلاء العاملين.

وبينت الوزارة أنه سيتم تطبيق الغرامات الملزمة والإجراءات القانونية المنصوصة بالعقود بحق الأطراف التى تثبت أنها قامت بهذا التأخير، كون أن هذا الأمر له تداعيات سلبية على العامل وأسرته ومحيطه وهو "أمر لا تقبل به الوزارة.